لجنة فنية من الرقابة للتفتيش على شركات توريد القمح بالقليوبية

الخميس، 16 يونيو 2016 02:36 م
لجنة فنية من الرقابة للتفتيش على شركات توريد القمح بالقليوبية
اللواء رضا فرحات

قال اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية إنه تم تشكيل لجنة فنية من الرقابة التمونية والشئون القانونية والمتابعة المالية،للتفتيش على الشركات والصوامع المتواجدة في نطاق محافظة القليوبية وعددها 4 شركات متعاقدة لتوريد وتخزين الأقماح، لعمل جرد لأعمال استلام الأقماح من المزراعين لتخزينها خلال موسم توريد القمح الذي انتهى مؤخرا.

وأكد المحافظ أن القرار يأتي عقب اكتشاف تلاعب مسئولي صومعتين و7 من أعضاء اللجان المشرفة علي التوريد بالعبور بالتلاعب في الكميات الموردة، وإثبات توريد أكثر من 43 ألف طن قمح علي الورق فقط، والاستيلاء علي المال العام.

وأضاف المحافظ في تصريح صحفي له اليوم أن لجان التفتيش قامت بعمليات جرد وفحص كافة المستندات وكشوف توريد القمح، وعمل مقارنة بالأرقام المدونة بالكشوف وبعدد الأطنان المتواجدة فعليا في الصوامع، وجاري العمل لفحص كل الأعمال والتأكد من صحتها أو من عدمه.

وكشف المحافظ عن أن الأجهزة الرقابية نجحت في التحفظ علي مسئولي صومعتين بالعبور وأعضاء اللجان المشرفة علي التوريد بعد أن تبين أن أصحاب الصوامع بالمنطقة الصناعية بالعبور قاموا بتحرير محاضر استلام وهمية، والتلاعب في الكميات التي يتم توريدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق