5 مشاهد تتصدر امتحاني «الكيمياء والفلسفة» للثانوية العامة.. الطلاب يصطحبون الهواتف لمتابعة التسريبات.. «خناقة» وخلع ملابس بلجنة رمضان صبحي.. «بالغش اتجمعنا» تسرب امتحان «الفلسفة» و«التعليم» تنفي

الخميس، 16 يونيو 2016 12:47 م
5 مشاهد تتصدر امتحاني «الكيمياء والفلسفة» للثانوية العامة.. الطلاب يصطحبون الهواتف لمتابعة التسريبات.. «خناقة» وخلع ملابس بلجنة رمضان صبحي.. «بالغش اتجمعنا» تسرب امتحان «الفلسفة» و«التعليم» تنفي
امتحان مادة الكمياء
احمد الساعاتي

أدى ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، امتحانات الثانوية العامة «نظام حديث» للعام الدراسى 2015- 2016، في مادتي «الكيمياء» للقسم العملي، و«الفلسفة» للقسم الأدبي في 1574 لجنة موزعة على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة، خاصة بعد تسريب بعض المواد ونماذج إجابتها.

وترصد «صوت الأمة» أغرب مشاهد وتصرفات لطلاب الثانوية العامة.

قلق وتوتر
سادت حالة من التوتر والقلق على وجوه الأمهات أمام أبواب اللجان فى انتظار انتهاء أبنائهم من تأدية امتحاني «الكيمياء والفلسفة».

وشهد محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة بمدارس روض الفرج، تجمع عدد كبير من أهالى وأولياء أمور الطلاب والطالبات، وافترشوا أرصفة الطريق في محيط المدارس، وقرأت بعض الأمهات القرآن الكريم لتوفيق أبنائها فى إمتحانات اليوم.

«خناقة» وخلع ملابس
شهدت لجنة مدرسة اللواء نبيل فراج الاعدادية التى يؤدى بها رمضان صبحى، لاعب فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى امتحانه، حالة كبيرة من التوتر بعد نشوب مشاجرة بين الطلاب خلعوا فيها ملابسهم واعتدوا على بعضهم البعض، ما أدى إلى وقوع إصابات بين الطلاب.

أجهزة المحمول
حرص عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بشبرا على اصطحاب أجهزة المحمول الخاصة بهم لمتابعة أخبار التسريب قبل انطلاق إمتحان مادة الكيمياء اليوم.

وتجمعوا أمام أبوب لجنة مدرسة شبرا الثانوية بنين للمراجعة من خلال ملازم المراجعات النهائية التى حصلوا عليها من قبل المدرسين.


تسريب الإمتحان
قامت صفحة «بالغش إتجمعنا» بتسريب إمتحان الفسلفة نظام حديث لصف الثالث الثانوي شعبة أدبية، بعد بدء اللجان بعشرة دقائق.

نفي التسريب
أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أن نموذج إجابة امتحان الكيمياء المتداول عبر شبكة الإنترنت، نموذج كاذب ولا علاقة بينه وبين الامتحان الذي أداه الطلاب اليوم.

وأشارت الغرفة إلى أن النموذج المتداول يعود إلى العام الماضي 2015، ولا علاقة بينه وبين امتحان العام الدراسي الحالي 2016 والذي يؤيه الطلاب حاليًا ويستمر حتى الـ12 ظهرًا.

ولم تشهد غرفة العمليات المركزية بالوزارة أو أي من الغرف الفرعية على مستوى الجمهورية حتى بدء الامتحان أي تسريب لأوراق الأسئلة حيث تم متابعة وصول جميع الأسئلة إلى لجان سير الامتحان والاطمئنان على انتظام سير الامتحان.

وتُهيب الوزارة بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أوغيرها والتي تستهدف تشتيت جهود الطلاب، بما يؤثر عليهم بالسلب خلال أداء الإمتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق