«أنا أقوى من المخدرات» تواصل فعالياتها التوعوية بأحياء بورسعيد

الخميس، 16 يونيو 2016 12:43 م
«أنا أقوى من المخدرات» تواصل فعالياتها التوعوية بأحياء بورسعيد
أنا أقوي من المخدرات
محمد يحيي

عقد مركز النيل ببورسعيد، اليوم الخميس، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي بمجلس الوزراء سلسلة من الندوات لتغطية كافة احياء بورسعيد حول "دور الأسرة في الوقاية من المخدرات والادمان" ضمن فعاليات حملة "أنا أقوى من المخدرات".

وبدأت الحملة بحى العرب بحضور الدكتور ابراهيم عسكر المدرب و المحاضر و عمرو غنيم المنسق لأنشطة الصندوق ببورسعيد.

ودارت الندوة حول التعريف بالمخدرات وأضراراها والتحذير من اصدقاء السوء ودعاوى الترويج لها تحت مزاعم واهية وزائفة من تأثيرها الايجابي ومفعولها الساحر على أداء الأنشطة والواجبات في العمل والمنزل بأعلى كفاءة وأقل مجهود وهذه البداية للدخول لعالم الادمان وآثاره المدمرة على الفرد والأسرة والمجتمع.

وحذرت الندوة من تعاطي الأدوية بدون اشراف طبي و بكميات قد تسبب أضرار كبيرة وحالات من الادمان يصعب التراجع عنه ولذلك لابد من الحيطة والحذر قبل تناول أي دواء بناء على وصفة الزملاء والأصدقاء.

وطالبت الندوة بضرورة العودة الى قيم الأسر المصرية الأصيلة بالحرص على الترابط و التواصل الدائم بين كل أفراد الأسرة و الحوار بين الآباء و الأبناء لبناء الثقة و عدم ترك أبنائنا فريسة لأصدقاء السوء.

ومن جانبها اكدت مرفت الخولي مدير مجمع أعلام بورسعيد انه سيتم تغطية كافة احياء بورسعيد بالتوعية بمخاطر ادمان المخدرات والاستخدام غير المقنن للادوية والمسكنات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق