الحزب الحاكم بالسودان يدعو القوى السياسية لترجيح المصالح الوطنية للبلاد

الخميس، 16 يونيو 2016 11:24 ص
الحزب الحاكم بالسودان يدعو القوى السياسية لترجيح المصالح الوطنية للبلاد
الرئيس عمر البشير

دعا حزب المؤتمر الوطني "الحاكم" بالسودان، خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الرئيس عمر البشير رئيس الحزب، جميع القوى السياسية للارتفاع على المصالح الحزبية والشخصية وترجيح المصالح الوطنية، حتى تتجاوز البلاد ظروف الحرب والاقتتال.

وأعرب المكتب القيادي للحزب الحاكم بالسودان بعد وقوفه على التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة السياسية بالبلاد ونتائج ما تم من اجتماعات مع القوى المعارضة، عن أمله في أن تشهد المفاوضات القادمة مع هذه الأطراف بأديس أبابا، إقدامها على التوقيع على خارطة الطريق، حتى يستقر السودان وينعم بالأمن ويودع الحرب والمعاناة.

وأكد نائب رئيس الحزب مساعد الرئيس السوداني- إبراهيم محمود حامد أن أبواب الحوار لاتزال مفتوحة، مشيرا إلى أن المكتب القيادي وجه في هذا الصدد بتكثيف العمل في المناطق المتأثرة بالحرب والسعي مع أبنائها للوصول لسلام عادل.

وكشف حامد، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، عن إجازة المكتب القيادي لخطة لإعلام الحوار والأمن والاستقرار، ورفض الحرب في المرحلة القادمة كانت قد تقدمت بها أمانة الإعلام بالحزب.

وأعرب مساعد الرئيس السوداني عن آمله في أن يصبح السودان واحة للأمن في محيطه الإقليمي، مشيرا لاستمرار الجهود مع كل دول الجوار من أجل خلق استقرار على مستوى الإقليم.

وأشاد الحزب الحاكم بالسودان بما يبذل من جهود وما تم من ضغوط من أجل توقيع مختلف الأطراف على خارطة الطريق للسلام، خاصا بذلك رئيس الوزراء الأثيوبي، والآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة تابو أمبيكي، وغيرهم من الأطراف على مستوى العالم من الساعين من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في السودان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق