الأمن السوداني يتمكن من ضبط شبكة تجند الأطفال

الخميس، 16 يونيو 2016 10:37 ص
 الأمن السوداني يتمكن من ضبط شبكة تجند الأطفال
الأمن السوداني

تمكنت مباحث شرطة ولاية كسلا السودانية من إحباط محاولة تهريب 5 أطفال كانوا في طريقهم إلى ليبيا للانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد أن تلقوا مساعدات من مجموعة يعتقد بأنها على صلة بالتنظيم الإرهابي.
وقالت مصادر أمنية سودانية - لصحيفة "السوداني" الصادرة بالخرطوم اليوم /الخميس/- "إن الصبية تم ضبطهم بمنطقة السوق الشعبي، كما تم ضبط عدد من متهمي الشبكة وجاري التحري والتحقيق معهم حاليا".
وقال مدير شرطة حماية الأسر والطفل بولاية كسلا العقيد شرطة عماد الطيب "إن محاولة تهريب الأطفال لليبيا بدأت بإجراءات مغادرتهم للولاية عن طريق الباصات السفرية دون علم ذويهم، مشيرا إلى أنه من خلال التحري والإجراءات الأولية اتضح وجود اتصال مباشر مع وسيط بالخرطوم، مما دعا إلى وضع خطة للوصول للوسيط الذي تم القبض عليه بالتنسيق مع وحدة حماية الأسرة والطفل، كما تم القبض كذلك على شخص أخر كان يستقل سيارة وقام بتزوير اللوحات بعلامة تتبع لوزارة العدل".
وأوضح أنه من خلال التحريات اتضح أن المتهم قام بتهريب عدد من الأطفال بواسطة شركاء من الخارج لعدد من الأعمار دون سن 18 عاما.
وفي السياق، ضبطت شرطة مباحث ولاية كسلا السودانية، متهما ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي، تم إرساله لشرطة الخرطوم لإجراء مزيد من التحقيقات معه، بعد أن تبين قيامه بتجنيد أحد الشباب بمنطقة الخرطوم بحري للانضمام للتنظيم الإرهابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق