بالصور.. تفاصيل المرحلة الأولى لمدينة «الإسماعيلية الجديدة».. مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.. تستوعب 314 ألف نسمة وتضم أكبر نادي في مصر.. والانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع اكتوبر القادم

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 10:36 م
بالصور.. تفاصيل المرحلة الأولى لمدينة «الإسماعيلية الجديدة».. مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.. تستوعب 314 ألف نسمة وتضم أكبر نادي في مصر.. والانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع اكتوبر القادم
شيرين شلتوت

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن افتتاح المرحلة الأولى مدينة الإسماعيلية الجديدة يوم 26 يوليو المقبل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تزامنًا مع ذكرى تأميم قناة السويس، مشيرًا إلى انه يجري العمل حاليًا على تكثيف أعمال التشطيبات النهائية للانتهاء من المشروع في موعده المحدد.

تعمير سيناء
وتقع مدينة الإسماعيلية الجديدة على بعد 800 متر من قناة السويس الجديدة و260 متر من أنفاق القناة، وتم البدء في إنشاءها في يناير 2015 بهدف تعمير سيناء وبناء مجتمعات عمرانية جديدة وتغيير شرق قناة السويس.
وتستهدف المدينة بناء 3310 عمارة و1220 فيلا تشمل المرحلة الأولى منها 700 عمارة بإجمالي 12244 وحدة سكنية في المرحلة الأولى ومهيأة لمعايشة ذوي الاحتياجات الخاصة كما أنها مهيأة أيضا لتكون مدينة بيئية وتعد نواة حقيقية لمحافظة وسط سيناء.

أكبر نادي في مصر
يقول اللواء طارق محمد السيد، المشرف العام على مدينة الإسماعيلية الجديدة، إن النادي الاجتماعي العام للمدينة يضم 2 حمام سباحة و4 كافيتريات على مسطح 93 فدان منهم 60 فدان منشآت، إلى جانب بحيرة ويلاج على مساحة 30 فدان، والمبنى يتكون من 3 طوابق بمسطح 5200 متر تم تصميمه خلال 174 يوم بالعمل على 3 ورديات بمعدل يومين في الوردية الواحدة لإنهاء الأعمال في مدة وجيزة.
وتم إنشاء قاعة مؤتمرات ومسجد ومبنى الاحتفالات يسع 1000 فرد و4 كافيتريات وملعب تدريب كرة قدم ويعد أكبر نادي على مستوى الأندية في مصر والمنشات تعادل 15 % والباقي مسطحات خضراء ويضم مطعم اسماك وسط البحيرة على جزيرة كوبري معدني يوصل إليها. بالإضافة إلى 70 شاليه للإقامة الدائمة ولمدة يوم واحد.

مدينة متميزة
واضاف إن 214 شركة مدنية وطنية تُشارك في المشروع بعدد عمال وصل إلى 50 إلف عامل وبمشاركة 200 مصنع لمستلزمات البناء والتشطيبات للانتهاء من المدينة التي تم تصميمها على أعلى مستوى من الخدمات والتشطيبات ومستوى السكن، وما يميزها عن المدن القديمة النادي الاجتماعي الذي كان له أسبقية أولى كمنطقة ترفيهية علاوة على الخدمات المتكاملة للإعاشة الكاملة من مباني خدمية ومدارس ومستشفيات ومساجد وأسواق تجارية تنطلق جميعها مع بداية تشغيل المدينة.

5 أحياء سكنية
وأوضح إن المدينة صممت على مساحة 2828 فدان وتستهدف بناء 57 ألف وحدة سكنية لاستيعاب 314 ألف نسمة والمرحلة الأولى تتمثل في الحي الأول 12 ألف وحدة سكنية ومقسمة على 5 أحياء، كل حي مقسم بجميع نماذج الإسكان الاقتصادي والمتوسط وفوق متوسط وفاخر، بحيث يكون متاح 49 % إسكان اقتصادي طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، مع مراعاة نفس مستوى التشطيبات على جميع نماذج الإسكان والمساحات ولكن تختلف في المساحات ومساحة الوحدات تتراوح من 120 متر و145 متر و160 متر ومجموعة فيلل جميعها مواجهة على خط القنال بمساحة 11.3 كيلو في عرض كيلو مدينة شريطية وتعتبر مدينة ساحلية بنفس منظر القنال بطول ارضي و4 ادوار للعمارات، لافتًا إلى إن الوحدات من الداخل تشطيب سوبر لوكس ومداخل فاخرة ومساحات نموذجية.

ذوي الاحتياجات الخاصة
وبالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة تعتبر المدينة أول مدينة متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة دون مساعدة عن طريق تصميم منحدرات ومصاعد واسعة وأبواب الشقق بمقاسات كبيرة وارتفاعات المرافق الداخلية للشقق بالإضافة إلى جميع المباني الخدمية مصممة بمنحدرات مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنها صديقة للبيئة لأنها تضم مسطحات بنسبة 42 % ومساحات الإسكان نسبتها 17 % والباقي مناطق انتظار وشوارع.

المرحلة الثانية
وتابع إن المرحلة الثانية تنتهي في أكتوبر المقبل بمعدل 10 الاف وحدة سكنية كل حي له تصميم خاص به، بحيث يكون هناك تنوع في نماذج الإسكان كل حي له مركز يتكون من 3 مدارس و3 مساجد ووحدة سكنية وشهر عقاري ومبنى للجوازات ونقطة شرطة بحسب الكثافة السكانية لكل حي، بالإضافة إلى منطقة خدمات للمدينة للمديرية والمحافظة منها للبنوك والخدمات الثقافية.كما إن جميع الوزارات مشتركة في تصميم المدينة ولها فروع في المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة