مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يستضيف فريق «سونيك جروف سوسايتي»

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 01:44 م
مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يستضيف فريق «سونيك جروف سوسايتي»
فريق «سونيك جروف سوسايتي»
أحمد مرجان

يستضيف مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية لأول مرة في الإسكندرية فريق سونيك جروف سوسايتي، وهم فرقة موسيقية من السويد تضم مجموعة من الموسيقيين الأوروبيين والعرب، يقوموا بمزج الأنغام والايقاعات الشرقية والغربية لخلق تجربة متميزة، ويقام الحفل في القاعة الكبرى في مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، يوم الخميس 16 يونيو الجاري، الساعة 9:30 مساءًا.

وقال المايسترو هشام جبر مدير مركز فنون مكتبة الإسكندرية، أنه بجانب القيمة الفنية لهذا الحدث، فهناك أهمية خاصة أيضًا وهي دعم التواصل بين فنانين مصريين وفنانين غربيين لتعاون اكثر وتبادل الخبرات.

وبفضل الأشكال الموسيقية الجديدة وشبكة الإنترنت وانفتاح عالم اليوم، أصبح هناك امكانيات فنية عديدة والتي كانت مجرد أحلام منذ بضع سنوات. وبالتالي أصبح هناك مجال لتبادل المعرفة عن الأنماط العالمية او التقاليد المحلية للموسيقى والتكنولوجيا المتقدمة للآلات الموسيقية القديمة، مما ألهم وحرك العديد من الموسيقيين المعاصرين إلى تجارب موسيقية جديدة بهدف خلق وتحديد مكانهم في عالم الموسيقى اليوم، سونيك جروڤ سوسايتي هو رحلة موسيقية أبعد من حدود التقاليد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق