هيئة كير الدولية تناقش تنفيذ برنامج«حياة كريمة» بأسيوط

الأحد، 12 يونيو 2016 01:12 م
هيئة كير الدولية تناقش تنفيذ برنامج«حياة كريمة» بأسيوط
إيمان ثروت

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في إحداث التنمية الحقيقية والملموسة، والمشاركة جنبًا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية من أجل خدمة المجتمع وتنميته.

كانت محافظة أسيوط استقبلت وفدًا من هيئة كير الدولية لعرض مقترح برنامج "حياة كريمة"، والمقرر تنفيذه بمحافظتي أسيوط وبني سويف، الذي يهدف إلى تحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات الأكثر احتياجًا، وعقد اللواء ماجد عبدالكريم، سكرتير عام المحافظة، اجتماعًا مع ممثلي الهيئة بديوان عام المحافظة، بحضور كل من الدكتور حازم صفوت فهمي، مدير هيئة كير الدولية بمصر، والمهندس عمرو لاشين، مدير وحدة الحوكمة بالهيئة، وخالد عبدالمحسن، مدير عام الإدارة العامة للجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة، ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.

وأشاد عبدالكريم بدور هذه المنظمات في تحسين الظروف المعيشية بمحافظات الصعيد والارتقاء بها، مؤكدًا المشاركة الفعالة لمنظمات المجتمع المدنى في متابعة الأنشطة التنموية للارتقاء بالبيئة الاجتماعية والاقتصادية لمحافظة أسيوط.
وقال السكرتير العام إن الاجتماع ناقش آليات تنفيذ مشروع "حياة كريمة"، الذي تقوم بتنفيذه الهيئة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التعاون الدولي، ويستغرق المشروع عامين من بداية التنفيذ، وذلك عن طريق الجمعيات الأهلية.

من جانبه أوضح عمرو لاشين أنه من أهم أهداف المشروع أيضًا تمكين 130 منظمة من منظمات المجتمع المدني العاملة ببنى سويف وأسيوط لتنفيذ مشاريع صغيرة تستهدف التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات الأكثر احتياجًا مع التركيز بشكل خاص على المرأة وصغار المزارعين، إضافة إلى تطوير القدرات الفنية لهذه المنظمات ليصبحوا قادرين على قيادة مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمعات المستهدفة، مشيرًا إلى أنه سيتم منح 130 منحة فرعية للمنظمات طبقًا لشروط الاتحاد الأوروبي والقوانين المنظمة له، حيث تتراوح المنحة ما بين 5 آلاف يورو إلى 30 ألف يورو، وتتضمن المنح تمويل المعدات والمواد والدعم والأنشطة الاستشارية لمنظمات المجتمع المدني والتعاوني.

وأضاف كميل نعوم، منسق برامج هيئة كير بأسيوط، أنه سيتم تنفيذ 60 مشروعًا من خلال جمعيات صغار المزارعين والتعاونيات، إضافة إلى 60 مشروعًا للمرأة على أن يكون المستهدف حوالي 15 ألف سيدة، مشيراً إلى تمكين 10 منظمات وتأهليها لتدريب 200 شاب لمتابعة مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنفذة، كما سيتم تنفيذ ورش عمل للتعريف ببرنامج المنح في المجتمعات المستهدفة.

ونوه إسحاق منير المشرف بهيئة كير على تنفيذ تعاون مشترك بين جمعية الحياة الأفضل للتنمية والتدريب ببنى سويف وجمعية عطاء بلا حدود بأسيوط، بهدف تحسين قدرات الإدارة الفنية والمالية للجمعيات المشاركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق