ماذا تعرف عن البطيخ وفوائده للجسم؟

الجمعة، 10 يونيو 2016 11:23 م
ماذا تعرف عن البطيخ وفوائده للجسم؟

البطيخ من أهم أنواع فواكه الصيف، ويميل الناس لشرائه لأنه يعتبر منعشًا في أوقات الحر، ولكن هناك فوائد إضافية يجهلها الكثيرون عن هذه الفاكه.

تعرّف على هذه الفوائد:

يحمي من الجلطات
البطيخ يحتوي على مادة تسمى ليكوبين، وهي مفيدة جدًا في علاج الكوليسترول السيئ، حيث ذكر المصدر بأن هناك دراسات أثبتت بأن من يحتوي جسمه على نسبة جيدة من هذه المادة تكون فرصة إصابته بالجلطة أقل ب 55% من غيره.

يحارب أمراض البرد التي تأتي في موسم الصيف
أحيانًا في الأجواء الحارة نلجأ للمكيفات وهذا قد يوصلنا للإصابة بالبرد، ولكن أكل البطيخ يساعد على الحماية من هذا المرض، وذلك بسبب مادة الليكوبين أيضًا.

يساعد في الحصول على بشرة أفضل
مع التقدم في العمر، نبدأ بفقد بروتين يسمّى الكولاجين، وهو المسؤول بشكل أساسي عن المحافظة على الجلد من التجاعيد، ولكن أكل البطيخ بكميات مناسبة يضمن لك تعويض النقص.

فلو أكلت 180 جرام من البطيخ، ستكون قد حصلت على 20% من حاجتك اليومية لفيتامين C والذي يترتب عليه الحفاظ على بروتين الكولاجين.

يساعدك في التخلص من شد عضلاتك
بعد انتهائك من تدريب رياضي ستشعر بإرهاق وشد في عضلاتك، لذلك فإن البطيخ الغني بالبوتاسيوم سيساعدك على تنظيم أعمال الأعصاب والعضلات وبهذا ستشعر بتحسّن سريع. كما أن البوتاسيوم يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم وهذا يعود بنتائج أفضل لعظامك.

يساعد في النوم
كثيرًا ما نواجه حالات نكون نشعر بها بالإرهاق ولكن دون قدرتنا على النوم، لذلك فإن الحصول على قطعة بطيخ ستزوّد الجسم بمادة الكولين والتي ستساعده في النوم.

محاربة الدهون في الجسم
ربما تكون أهم الفوائد التي نجنيها من البطيخ، فالبطيخ لا يحتوي على أي نسبة دهون أما السعرات الحرارية فيه لا تتجاوز 40 سعرة حرارية، وبهذا أكله لن يعود عليك بأي ضرر. أما مادة سيترولين فهي المادة التي تساهم في التخلص من الدهون الإضافية في الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق