إقامة أكبر منتجع صحي بـ «سيوة» باستثمارات مليار دولار

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 07:10 م
إقامة أكبر منتجع صحي بـ «سيوة» باستثمارات مليار دولار
محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

أكد محافظ مطروح اللواء «علاء أبو زيد»، أن «سيوة»، منطقة واعدة وسيتم طرح فرص الإستثمار بها خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي، تحت عنوان «مطروح مستقبل الاستثمار».

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية لة اليوم، أن واحة «سيوة»، من المناطق الواعدة في الاستثمار بكافة المجالات، نظرًا لتميزها وامتلاكها العديد من المقومات السياحية، كالسياحية العلاجية والسفاري ومناطق الآثار الفرعونية،

وأوضح أبو زيد أنه تم الاتفاق خلال زيارته لكوريا الجنوبية على إنشاء أكبر منتجع صحي عالمي للإستشفاء «بسيوة»، شاملًا كافة التقنيات الحديثة على مساحة «500 فدان»، بتكلفة إستثمارية نحو مليار دولار، وطرح فرص الاستثمار الزراعي شرق الواحة في منطقة جارة أم الصغير، لزراعة أكثر من «500 ألف» فدان صالحة لزراعة، بالمنتجات الزراعية والنباتات الطبية والعطرية تعتمد على المياه الجوفية، حيث يوجد أكبر مخزون مائي جوفي علي مستوى الجمهورية بالمنطقة، وكذا مشروعات للاستزراع السمكي على مساحة 10 كيلومترات.

وأضاف أنه يوجد العديد من الإستثمارات بواحة سيوه، تقوم المحافظة بدراستها حاليا، أبرزها المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الأخيرة لدولة الإمارات الشقيقة، وهي إقامة 4 مشروعات صناعية منها مصنع لتكرير الملح و3 مصانع لتعبئة المياه المعدنية بقيمة استثمارية 20 مليار جنيه.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة المهندس «محمد شريف»، أنه سيتم طرح المناطق المؤهلة للاستثمار الزراعي بواحة سيوة في المؤتمر الاقتصادي على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب المشاركين في المؤتمر.

وأضاف أن الهدف من إقامة المؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح هو طرح فرص استثمارية غير مسبوقة على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب والتأكيد علي تحقيق اللامركزية وتطبيق نظام الشباك الواحد.

كان محافظ مطروح قد وقع مذكرات تفاهم بالأحرف الأولى لمشروعات استثمارية زراعية وصناعية وسياحية تقدر بنحو 12 مليار دولار خلال زيارته لدولة الإمارات خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر سيتم تفعيلها بالمؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق