«التسمم»عرض مستمر فى رمضان ..إصابة 6 أشخاص بالمنوفية ..4 آخرون بسوهاج عقب وجبة طعام غير طازج ..و7 بعد تناولهم بطيخ فاسد فى المنيا .. ومصرع 31 باكستاني فى حادث جماعي

الجمعة، 10 يونيو 2016 09:09 م
«التسمم»عرض مستمر فى رمضان ..إصابة 6 أشخاص بالمنوفية ..4 آخرون بسوهاج عقب وجبة طعام غير طازج ..و7 بعد تناولهم بطيخ فاسد فى المنيا .. ومصرع 31 باكستاني فى حادث جماعي
هيثم محمد ثابت

شهد اليوم الخامس من أيام شهر رمضان المعظم حلقة جديدة من حلقات التسمم بمحافظة المنوفية فقد أصيب 6 أشخاص بحالة تسمم اثر تناولهم طعام معد بالمنزل، وكان اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك قد شهد حالات تسمم بمحافظات مختلفة على آثر تناول أطعمة وفاكهة فاسدة، حيث شهدت محافظة سوهاج اصابة 4 أشخاص بالتسمم نتيجة تناول طعام غير طازج، كما شهدت محافظة المنيا تسمم 7 أشخاص اثر تناولهم بطيخ فاسد.

وعالميًا لقى 31 باكستانيًا مصرعهم فى تسمم جماعي خلال مشاركتهم فى حفل ميلاد، ومنحت السلطات البريطانية اليوم 356 ألف دولار تعويض لبريطانية على وجبة طعام فاسدة.

فقد أصيب ٦ أشخاص اليوم بحالة تسمم إثر تناولهم طعام معد بالمنزل أعقبه شعروهم بحالة إعياء نقلوا على إثرها إلى مستشفى الباجور المركزى، تم تحرير محضر بالواقعة.
فقد تلقى اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية إخطارا من رئيس مباحث الباجور يفيد بورود إخطار من مستشفى الباجور العام بوصول كل من عبدالرحمن ع ع –55 سنة عامل، زوجته " هويدا ع ع "50 سنة ربة منزل، نجلهما" شريف" 18 سنة طالب، جيرانهم "عبدالحليم. ع" 16 سنة طالب، ريم ع ع – 12 سنة طالبة، سمر م ع 12 سنة طالبة وجميعهم مقيمين دائرة المركز مصابين بالتسمم، وتم تحويلهم إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي"قسم السموم".
بالانتقال والفحص وسؤالهم أفادوا بتناولهم طعام معد بمنزل " الأول " أعقبه شعروهم بحالة إعياء نقلوا على إثرها إلى المستشفى ولم يتهموا أحد – ونفوا الشبهة الجنائية كلفت إدارة البحث الجنائي باستكمال الفحص والتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 3666 إداري مركز الباجور لسنة 2016 م، وجار العرض على النيابة.

إصابة 4 اشخاص بالتسمم فى سوهاج
و أستقبل مستشفى طما المركزى شمال سوهاج صباح الاربعاء الماضى 4 أشخاص هم هدي يوسف السيد 43 سنة ربة منزل، والطفل محمد أشرف جاد الكريم 9 سنوات، والطفل مصطفي أشرف جاد الكريم 3سنوات، والطفلة حبيبة أشرف جاد الكريم عامان من أسرة وأحدة، ويقيمون شارع أحمد ماهر ببندر طما مصابين " بحالة إعياء شديد وقيئ مستمر" وتم حجزهم بالمستشفي عقب ادعاء تناولهم وجبة طعام منزلي غير طازج.
بالإنتقال والفحص وسؤال المصابه الأولي قررت حدوث إصابتهم عقب تناولهم وجبة طعام منزلي غير طازج ونفت الشبهة الجنائية كلفت إدارةالبحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة وجار العرض على النيابة.

إصابة 7 أشخاص بالتسمم فى المنيا بعد تناول بطيخ فاسد
ومن محافظة سوهاج إلى محافظة المنيا شمالًا فقد أصيب 7 اشخاص من أسرة واحدة بينهم 4 أطفال بحالات تسمم غذائي إثر تناول وجبة بطيخ فاسدة داخل المنزل بإحدي قري مركز المنيا.
بالإنتقال والأجهزة الأمنية تبين اصابة كل من: "شحاته معروف اسرائيل" 50 سنه، زوجته "ناديه نجيب اجرزيوس" 40 سنه، وابنائهما "ابانوب" 16 سنه، "مريم" 14 سنه، "بيشوي" 5 سنوات، و"ملاك شوقي بشري" 32 سنه، ونجلته "نرمين" عامين، وجميعهم مصابون بتسمم غذائي إثر تناولهم بطيخ بالمنزل، وجميعهم مقيمون بناحية زهرة التابعة لدائرة مركز المنيا.
وتم نقل المصابين الي المستشفي العام، وحرر محر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات


مصرع 31 باكستانيًا فى حادث تسمم جماعي
وعالميًا لقى 31 باكستانيا مصرعهم في حادث تسمم جماعي، وأصيب عشرات آخرين بحالات قيء وإسهال، بعد تناول وجبة من حلوى اللودس المصنوعة من الدقيق والسكر، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام باكستانية.
وقالت الشرطة الباكستانية إن جميع الضحايا لقوا مصرعهم، نتيجة تناولهم حلوى ملوثة بمبيدات حشرية، في قرية "كارور لال ايسان" الواقعة في إقليم البنجاب الباكستاني.
وأكد مدير الشرطة في القرية "راميز البخاري"، أن التحريات الأولية تشير إلى أن الحادث وقع نتيجة خطأ غير مقصود من عمال المخبز الذين كانوا يقومون بتخزين المبيدات في منطقة قريبة من مكان إعداد الحلوى مما أدى إلى تلوثها.
وجميع الضحايا ينتمون إلى عائلة واحدة وكانوا يشاركون في احتفال إقامة شخص يدعى عمر حياة بمناسبة ولادة حفيده "عبد الله ".، حيث لقى 12 شخص من أسرة « عمر حياة » مصرعهم فور تناولهم الحلوى من بينهم ثمانية من ابنائه وأربعة من أحفاده، وأصيب 19 شخص بحالات قئ وإسهال ولفظوا انفاسهم الاخيرة فور وصولهم للمستشفى وقبل اجراء الاسعافات والعلاج اللازم لهم.


356 ألف دولار تعويض لبريطانية على وجبة طعام فاسدة
فيما حصلت الأربعاء الماضى سيدة بريطانية على تعويض قدره 356 ألف دولار امريكي بعدما أصيبت بتسمم غذائي إثر تناولها وجبة في مطعم بأدنبره عاصمة مقاطعة أسكتلندا، تسببت في تداعيات صحية خطيرة أثرت على حياتها بشكل عام.

وكانت تراسي راي قد أصيبت بميكروب التسمم الغذائي عندما تناولت كبد الدجاج وسلطة البنجر خلال وجبة عشاء مع زوجها وأصدقائها في إحدى المطاعم، وقد أدت هذه الوجبة إلى التهاب القولون العصبي وجعل معدتها لا تتحمل تناول أنواع معينة من الطعام.

ومن ثم رفعت قضية على المطعم تداولتها المحاكم على مدار فترة طويلة لانه كان على المحلفين تحديد مدى الاضرار الصحية التي لحقت بها. وقد تقرر منحها المبلغ المذكور ومبلغ إضافي نظير إمكانية خسارة فرص التوظيف والعمل في المستقبل نتيجة للالام والمعاناة التي تسبب فيها المرض.

وذكرت صحيفة "سكوتسمان" البريطانية أنه قرر المحلفون أيضا ضرورة منح السيدة، وهي أم لطفلين، مبلغ 42 ألف دولار أخرى مقابل تكاليف الطعام والمكملات الغذائية التي اضطرت أن تعيش عليها نتيجة لاصابتها بهذا الميكروب والتي ستواصل بها حياتها في المستقبل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص