السيول تثير زعر الأهالى بالبحر الأحمر.. وقنا تعلن حالة الطوارئ

السبت، 12 سبتمبر 2015 09:29 م
السيول تثير زعر الأهالى بالبحر  الأحمر.. وقنا تعلن حالة الطوارئ

ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، حالة الطوارئ القصوى، بكافة قطاعاتها، بعد وقوع السيول وهطول الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى انقطاع الطريق.

كما قامت الأجهزة الأمنية ممثلة في إدارة المرور والحماية المدنية، بتوقيف حركة السيارات تخوفًا لوقوع حوادث على الطريق بسبب سوء حالة الطقس.

فيما تقوم الأجهزة بعمل غرفة عمليات والتنسيق بين محافظة قنا والبحر الأحمر، من أجل الوقوف على آخر التطورات في الحالة الجوية.

وتسببت السيول الدائرة بمحافظة البحر الأحمر في جرف سيارة ملاكي، في حين سادت حالة من القلق والذعر بين الأهالي، ورفع درجة الاستعداد القصوى بنموذج إسعاف البحر الأحمر.

وتلقى مركز العمليات والطوارئ بالبحر الأحمر، إخطارا بسقوط سيول على سلسلة جبال البحر الأحمر بطريق سفاجا - قنا جنوب المحافظة، ومنعت إدارة المرور السيارات من المرور بمناطق بعد سقوط الأمطار والسيول وتكدس السيارات بكميني 67 من ناحية محافظة قنا، وبالكيلو 85 بين قنا والبحر الأحمر.

من جانبه، أكد المهندس يحيى صديق، رئيس شركة المياه على حدوث أعطال بكابلات الكهرباء الرئيسية المغذية لمحطات المياه، وذلك في المسافة من الكيلو 88 وحتى الكيلو 103 طريق قنا البحر الأحمر، ما أدى إلى اعتماد الشركة على المولدات الاحتياطية والديزل في أعمال تشغيل المحطات مما يؤدي إلى ضعف في كميات المياه التي تصل للمحافظة.

كما أعلنت شركة المياه، توقف رافع مياه 103 عن العمل تماما، نتيجه للظروف الجويه من أمطار وسيول بطريق قنا - سفاجا وهو المسئول عن ضخ المياه لمدينة سفاجا والقصير.

وناشدت شركه المياة، من المواطنين ترشيد الأستهلاك، كإجراء احترازي لحين انتهاء الأزمة وإعادة ضخ المياه بكامل طاقتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق