طهران: الاجتماع الثلاثي دليل على الإرادة لمواجهة الإرهاب

الخميس، 09 يونيو 2016 10:38 م
طهران: الاجتماع الثلاثي دليل على الإرادة لمواجهة الإرهاب
علي شمخاني

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إن الاجتماع الثلاثي بين وزراء دفاع إيران وروسيا وسوريا في طهران دليل على الإرادة الراسخة للدول الثلاث لمواجهة الإرهاب.

وأعرب شمخاني خلال لقائه وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرجي شويجو، اليوم الخميس، عن تقديره للسياسات والإجراءات الشجاعة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدعمه الفاعل والمؤثر للتصدي الشامل للإرهاب في سوريا.

وأشار إلى تزايد التعقيدات السياسية والأمنية في الأزمة السورية التي تسببت في استمرار آلام وقتل الشعب السوري، لافتا إلى أن أسلوب المواجهة ومسيرة التأثير الأمريكي وحلفائها الغربيين والإقليميين على الأزمة السورية تشير إلى أن هدفهم هو مجرد توفير هامش أمن للكيان الصهيوني وإجراء استعراضات إعلامية ودبلوماسية للتأثير على الرأي العام لصالح أهداف سياسية وانتخابية.

واعتبر شمخاني التعاون الوثيق والمؤثر والمتنامي بين البلدان الثلاثة وتيار المقاومة بأنه العامل الرئيسي لهزيمة الشبكة الإرهابية وتدميرها الملحوظ في المنطقة، وأن على المجتمع الدولي أن يتماشى ويدعم الجهود ويجند كافة طاقاته لمعاقبة وتقييد الدول التي تساعد بشكل خفي وعلني، على تعزيز قدرة الإرهاب التكفيري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة