إحالة مسئولين بـ«الري» للتحقيق لتقاعسهم عن العمل

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 02:30 م
إحالة مسئولين بـ«الري» للتحقيق لتقاعسهم عن العمل
حسام مغازى

قرر وزير الموارد المائية والرى حسام مغازى إحالة المسئولين عن نظافة وتشجير وبحيرة رمز الصداقة المصرية السوفيتية -تابعة لهيئة السد العالى بوزارة الرى- إلى التحقيق بعد أن اكتشف إهمالهم وتقاعسهم عن أداء أعمالهم.
كما قرر الوزير، خلال زيارته اليوم الجمعة، لرمز الصداقة المصرية السوفيتية ضمن جولته التفقدية بمشروعات الرى والسد العالى وتوشكى بمحافظة أسوان يرافقه المحافظ اللواء مصطفى يسرى - سحب أعمال صيانة مصعد برج رمز الصداقة المصرية السوفيتية من الشركة المسئولة بعد أن اكتشف تقاعسها عن أداء مهامها ومصادرة التأمين وتكليف شركة أخرى بتركيب المصعد الجديد.
وشدد على أنه «لا تهاون مع المتقاعسين عن أداء واجباتهم»، معربا عن أسفه في أن يعانى هذا الصرح المعمارى والمزار السياحى الهام من أي نوع من الإهمال.
ووجه وزير الموارد المائية والرى، المسئولين بهيئة السد العالى بالاهتمام بهذا الصرح خاصة مع قدوم موسم السياحة الشتوى الذى يشهد اقبالا كبيرا من السائحين على زيارة معالم السد العالى.
ويجسد رمز الصداقة بمحافظة أسوان التقارب المصرى الروسى، والذى أبرز دور الاتحاد السوفيتى فى بناء السد العالى، وقوة العلاقات بين البلدين، حيث تم التفكير فى بنائه عام 1967، حيث صممه المهندس المعمارى الروسى، يورى أومليتر شينكو على هيئة زهرة اللوتس المفتوحة من قدسية لدى المصريين القدماء، كما أنها كانت تمثل رمزا لجنوب مصر إضافة إلى العلم السوفيتى، والمكون من النجمة الخماسية، والمنجل الزراعى والمطرقة وبحيرة صناعية.. ويدل المنجل على الزراعة والمطرقة تدل على الصناعة، بينما البحيرة الصناعية تدل على الصيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق