مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية: قواعد النور وراء هزيمته

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 02:26 م
مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية: قواعد النور وراء هزيمته
محمد نصر

قال وليد البرش، مؤسس جبهة تمرد الجماعة الإسلامية، إن هزيمة حزب النور السلفي لم تأت من خارج كتلته التصويتية، وإنما من داخل قواعده.

وأوضح في بيان له اليوم الجمعة:" تعرضت قواعد "النور" لعملية ابتزاز كبرى باسم الدين من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، على أساس أن ما حدث فى ٣٠ يونيو ليس ثورة شعب ضد الاستبداد الدينى، لكن ثورة ضد الدين الإسلامى وتمت عملية الابتزاز برعاية قيادات مؤسسة فى الدعوة السلفية كسعيد عبد العظيم".

وأضاف:"لم يقدر ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، قدرة الإخوان على التوغل فى قواعده فلم يستطع أن يمنع قواعده من الذهاب الى رابعة والنهضة وبالتالى سيطرته على قواعده اتسمت بالترهل، وفى الاستفتاء على الدستور ظهر حجم تأثير الاخوان على قواعد النور ولكن برهامى لم يستطع تقليل حجم هذا التأثير".

وأشار البرش إلى أن خطاب النور الدينى فى الدعاية الانتخابية (أنه ممثل الاسلام فى مواجهه العلمانيين ) لم يصب فى مصلحته وانما صب فى الاخوان ورسخ لدى قواعده صدق كلامهم حول الحرب على الاسلام.

وغرور النور جعله لم يوجه خطابه الانتخابى خارج كتلته التصويتية معتمدا على كثرة قواعدة فلم يحصد أصوات جديدة ولم يحصد أيضا أصوات قواعده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق