بالصور..كلاكيت تاني مرة.. ظهور «طالبة صفر» جديدة في المنيا.. «رنا» تشكو من تبديل ورقة إجابتها.. استنجدت بالطب الشرعي لعمل استكتاب.. ورئيس الكنترول:«هرفد أختك من الجامعة لو أتكلمتي»

الأربعاء، 08 يونيو 2016 08:08 م
بالصور..كلاكيت تاني مرة.. ظهور «طالبة صفر» جديدة في المنيا.. «رنا» تشكو من تبديل ورقة إجابتها.. استنجدت بالطب الشرعي لعمل استكتاب.. ورئيس الكنترول:«هرفد أختك من الجامعة لو أتكلمتي»

لطالما كانت الثانوية العامة هي عنق الزجاجة، لكثير من الطلاب إذ ان بعضهم يتمكن من استنشاق هواء النجاح، بعد شهور من العمل الدؤب، فيما يتعثر البعض الآخر لعدم التوفيق أو قد تكون هناك عوامل خارجية تقف حائلًا دون حدوث ذلك.

«رنا م ح»، طالبة في الصف الثالث الثانوي، بمدرسة فصول أبو جرج الثانوية المشتركة، بمركز بني مزار في محافظة المنيا، كانت إحدى اللاواتي حلمن بدخول كلة الطب من بوابة الثانوية العامة إلا أنه هناك عائق منعها من بلوغ حلمها.

«لاقيت نفسي جايبه 60% وشايله مادة الأحياء»، بنبرة حزينة، بدت عليها ملامح الصدمة قالت الفتاة العشرينية التى تدرس في قسم علمي علوم تلك الكلمات، وشددت على أن ورقة الاجابة الخاصة حدث بها شيىء خاطىء «ممكن يكون غلط في التسلسل أو هو مبدلين ورقة الاجابة، هما مش عايزين يعترفوا بأي حاجه».

1 أغسطس تقدمت «رنا» بتظلم في كنترول أسيوط لأنه هو المسئول عن إعادة تصحيح الورق الخاص بإدارتها التعليمية، لتفاجىء بسيل من التهديدات من رئيس الكنترول المدعو «هشام ط ح»، الذي قال لها «يابنتي راجعي نفسك عشان مافيش غلط بيطلع من عندنا، وانت فاكره أن مريم ملاك معاها حق، ده إحنا هنخرب الدنيا عليها عشان هي كدابه» فجأة شعرت بأني مخطئة وأنه ليس لي حق فى شيىء، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، هكذا قالت رنا، إذ ان رئيس الكنترول هدها بفصل والدها من عمله «والدك هيترفد من الشغل وأختك هتطرد من كلية الطب، ومش هيكون ليها مكان في الجامعة، وانتي هنعملك حرمان سنتين من الدراسة».

هربت الفتاة العشرينية من سيل التهديد والوعيد من قبل رئيس كنترول أسيوط، وتوجهت تستنجد بالطب الشرعي، لتقوم بعمل استكتاب في أيام 10 و12 من شهر أغسطس الماضي، لتجد نفسها وسط حالة من العدائية الغير مبررة من قبل موظفي الطب الشرعي، «ضغطوا عليا وقعدوا يقولولي اكتبي الحروف زي ماهى مكتوبة في الورقة، وفي كذا حاجه كتبتها زي ماهما عايزين، بس طلع تقرير الطب الشرعي مزور لأن الكلام اللي قالولي أكتبه مشابه للحروف الموجوده في كراسة الأجابة اللى مش بتاعتي، فثبتوا ده في تقرير الطب الشرعي أن الحروف مطابقة، ومكنتش فاهمه كده».

هذا لم يكن كل شيىء أذ أن موظفي الطب الشرعي أخذوا في تهديدها «انتوا اساسا كدابين انتوا فاكرين نفسكوا هتطلعوا منها، انتوا اللي خلاكوا تعملوا كده بعد ما تشهرت مريم ملاك وخلى اللي يسوى وميسواش يجري على هنا».

اضطرت رنا إلى أن تدخل الدور الثاني في مادة الأحياء التى رسبت بها، معتقدة أن حقها لن يأتي وأن هذه هي إرادة الله، إلا أنها فوجئت بعدما دخلت الدور الثاني، برسوبها مرة آخرى في نفس المادة التى تقول أنها أجابت على ما يمكنها من العبور للعام التالي، إلا انها سوف تعيد العام الدراسي بالكامل على تلك المادة، ولا تتمني سوى أن يتم إنصافها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق