بالفيديو.. لجان البدارى بأسيوط تحت حراسة «الخارجين عن القانون».. تهديدات بالقتل تحاصر المراقبين حال منعهم تداول «الغش».. و«رئيس لجنة» يقدم اعتذاره عن العمل خوفا على مصير مستقبله

الخميس، 09 يونيو 2016 08:51 م
بالفيديو.. لجان البدارى بأسيوط تحت حراسة «الخارجين عن القانون».. تهديدات بالقتل تحاصر المراقبين حال منعهم تداول «الغش».. و«رئيس لجنة» يقدم اعتذاره عن العمل خوفا على مصير مستقبله
محمود فكري

مع قدوم إمتحانات الثانوية العامة فى كل عام ترفع وزارة التربية والتعليم حالة الطوارئ في مختلف محافظات الجمهورية، كما تقوم الجهات الشرطية بوضع خطة تامين لجان الثانوية العامة حتي يسود الهدوء والإنضباط داخل هذه اللجان والسيطرة عليها تمام ومنع الغش الفردي أو الجماعي، لكن لجنة البداري بأسيوط كل عام خارج السيطرة تماما حيث يقام بها كل عام غش جماعي ويصل إلي تهديد المراقبين بالسلاح.

وخلال هذا التقرير رصدت «صوت الأمة» التاريخ الطويل للغش الجماعي بلجنة البداري بمحافظة أسيوط وجاء كالأتي:

البداري 2012
شهدت لجنة الثانوية العامة بالبدري بمحافظة أسيوط في عام 2012، حالة غش جماعي للطلاب من قبل أولياء الأمور وعدد من الأشخاص يحملون أسلحة نارية، وقال شهود أنهم قاموا بتهديد المراقبين بالأسلحة النارية والخرطوش حتي يتركوا الطلاب يقومون بالغش الجماعي من الكتب.

البداري2013
وفي عام 2013، كانت هي الأسوء من نوعها حيث قام الأهالي وأولياء الأمور بمحاصرة لجنة البداري بالأسلحة من الخارج في تهديد واضح وصريح للمراقبين وبث الرعب في نفوسهم، مما تسبب ذلك في إحداث حالة من الفوضي والغش الجماعي داخل اللجنة دون أدني تدخل من المسئولين آنذاك.

البداري 2014
وفي عام 2014، أعرب العديد من مراقبي لجان إمتحانات الثانوية العامة بـ«البداري» عن خوفهم بسبب رسائل التهديدات التي تصلهم لتغشيش الطلاب في الإمتحانات واقتحام اللجان عليهم من قبل الأهالي وأولياء الأمور، كما عبر أحد المراقبين آنذاك عن خوفهم من أولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم، قائلين: «بلاش حد يعرف أسامينا ولا أرقم تليفوناتنا لأي حد لإنهم هيضرونا وأقل حاجة هيحولونا للتحقيق بسبب السماح للطلاب بالغش».

البداري 2015
وفي عام 2015، اعتدى عدد من طلاب لجنة مدرسة الجهاد الثانوية بالبداري على الملاحظين والمراقبين بالضرب والسحل داخل اللجان، وتم وذلك إحتجاجا على عدم السماح لهم بالغش داخل اللجان دون أي تدخل من رجال الأمن.

البداري في عام 2016
وفي هذا العام أرسل رئيس لجنة البداري، اعتذارا رسميًا لوزير التربية والتعليم يتضمن إعتذاره عن رئاسة اللجنة، خوفا على مستقبله وبسبب الضغوط من أولياء الأمور، خاصة المسؤولين الذين لهم أبناء وأقرباء باللجنة حيث أن هذه اللجنة شهدت غش جماعي في بعض اللجان، خاصة التي تضم أبناء قيادات كان قد سبق وتم تحويلهم من مراكز ومحافظات أخرى.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء إمتحان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط هذا العام بلغ إلى 20686 طالبا، منهم 20635 بالنظام الحديث و51 طالبا بالنظام القديم في 64 لجنة، بالإضافة إلى لجنة النور ولجنة واحدة سجن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة