كوريا الجنوبية قلقة من استئناف جارتها الشمالية إنتاج البلوتونيوم

الأربعاء، 08 يونيو 2016 12:19 م
كوريا الجنوبية قلقة من استئناف جارتها الشمالية إنتاج البلوتونيوم

أعربت الحكومة الكورية الجنوبية عن مخاوفها بشأن استئناف كوريا الشمالية عمليات إنتاج البلوتونيوم، طبقًا لما ذكرته شبكة "كيه. بي. إس وورلد" الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الوحدة، جونج جون هي، اليوم الأربعاء، إلى تقارير إعلامية حول قيام كوريا الشمالية بمعالجة قضبان الوقود المستنفد في منشآتها النووية حيث يمكن استخدامها لصنع الأسلحة النووية.

ووصف المتحدث الوضع بأنه مثير للقلق، مشيرًا إلى أن كوريا الشمالية تقوم بشكل مستمر وبطرق مختلفة بإنتاج المزيد من البلوتونيوم.

وقال جونج إن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتعاونان بشكل وثيق بشأن هذه المسألة، بيد أنه رفض الإجابة على سؤال بخصوص الوقت الذي بدأت فيه كوريا الشمالية إنتاج البلوتونيوم".

ومن جهة أخرى، عاد زورق كوري شمالي إلى الشمال بعد أن عبر خط الحدود البحرية بين الكوريتين نحو الجنوب، اليوم الأربعاء، في البحر الشرقي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الزورق تم رصده والإبلاغ عنه بواسطة سفينة صيد كورية جنوبية صباح اليوم الأربعاء، على بعد نحو 21 كيلومترًا إلى الجنوب من خط الحدود الشمالي.

وأوضحت أنه تم إرسال سفينة تابعة للقوات البحرية إلى الموقع للبحث عن الزورق، حيث اتضح أن به مشكلة في نظام الملاحة ولم يكن لدى طاقمه أي نية للجوء إلى كوريا الجنوبية.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنه تم اتخاذ إجراءات للتأكد من أن الزورق الكوري الشمالي عبر المنطقة الحدودية إلى الشمال في الساعة السابعة صباحًا.

وأكدت هيئة الأركان المشتركة على أن القوات الكورية الجنوبية تم وضعها في حالة تأهب قصوى استعدادًا للتعامل مع أي تحركات من جانب كوريا الشمالية، طبقًا لما ذكرته شبكة "كيه. بي. إس. وورلد" الكورية الجنوبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق