توريد أكثر من 364 ألف طن قمح بمحافظتي الغربية والدقهلية

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 05:01 م
توريد أكثر من 364 ألف طن قمح بمحافظتي الغربية والدقهلية

أفادت مديريتا التموين بمحافظتي الغربية والدقهلية بأن كميات القمح الموردة إلى الشون والصوامع بالمحافظتين حتى اليوم الثلاثاء، تجاوزت 364 ألف طن.

ففي الغربية، صرح وكيل وزارة التموين بالمحافظة إبراهيم مصطفى أن كميات القمح الموردة للصوامع والشون على مستوى المحافظة حتى اليوم بلغت 159 ألف طن ونصف.

وأشار مصطفى إلى أن المحافظة تخطت المستهدف توريده من محصول القمح بـ7 آلاف طن، حيث كان المستهدف توريده هذا العام 152 ألف طن، مشيرا إلى أن المساحة المزروعة بالقمح بالمحافظة بلغت 151 ألفًا و937 فدانًا، مؤكدًا جاهزية 14 شونة وصومعة بالمحافظة لاستقبال أية كميات من القمح المحلي.

وفي محافظة الدقهلية، صرح وكيل وزارة التموين بالمحافظة إبراهيم الخياط أن صوامع وشون المحافظة استقبلت منذ بدء عمليات توريد القمح وحتى اليوم 205 آلاف و86 طنا و102 كيلوجرام من القمح، وجاري استلام باقي الأقماح.

وأكد الخياط انتظام عملية استلام وتوريد القمح بكافة شون وصوامع المحافظة بالتنسيق مع مديرية الزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعي وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وإدارة المطاحن، مشيرا إلى أن جميع الشون والصوامع البالغ عددها 30 شونة وصومعة بمختلف مراكز المحافظة جاهزة لاستقبال باقي الكميات، كما تم رفع السعة التخزينية لعدد من الشون للحد الأقصى بتوجيهات من المحافظ حسام الدين إمام.

ولفت محافظ الدقهلية إلى عدم وجود أية شكاوى من الموردين أو من المسئولين بمديرية التموين عن القمح، مضيفا أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقي شكاوى المزارعين والموردين لم تتلقَ أية شكاوى تتعلق بالتوريد حتى الآن، وأن عملية التوريد تجري على قدم وساق في الشون المحددة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق