لجان امتحانات الثانوية العامة «الغش للركب»..«مكافحة الجرائم الإلكترونية» يضبط كارت ذكي بـ«قميص» طالب.. «بشير»: 10 حالات «غش» مختلفة على مستوى الجمهورية..والطلاب ينظمون وقفة منددة أمام «الوزارة»

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 11:58 ص
لجان امتحانات الثانوية العامة «الغش للركب»..«مكافحة الجرائم الإلكترونية» يضبط كارت ذكي بـ«قميص» طالب.. «بشير»: 10 حالات «غش» مختلفة على مستوى الجمهورية..والطلاب ينظمون وقفة منددة أمام «الوزارة»
امتحانات الثانوية العامة

وكعادتها اتسمت امتحانات الثانوية العامة بالغش، بعد أن دخلت صفحات الغش على مواقع التواصل الإجتماعي، في معركة رابحة مع وزارة التربية والتعليم، الأمر الذي أثار حفيظة أولياء الأمور والطلبة على حد سواء.

وترصد «صوت الأمة» مشاهد الغش التي شهدتها لجان الثانوية العامة.

كارت زكي بياقة القميص
وفي هذا السياق، قال بشير حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن أغرب حالة غش بين طلاب الثانوية العامة، أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية تم ضبطها خلال سير الامتحانات بلجنة في الدلنجات بالبحيرة، مشيرًا إلى أن الطالب ضبط في محاولة للغش وبحوزته كارت ذكي في «ياقة» قميصه ليخفيه عن الأنظار، إلا أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكن من كشف الطالب وتم تحرير محضر بالواقعة.

10 حالات غش
فيما قال بشير حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه تم ضبط 10 حالات غش داخل عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، أثناء أداء الطلاب لاختبارات مادة اللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء.

وأوضح بشير، أن تفاصيل تلك الحالات هي ضبط جهاز إلكتروني إرسال واستقبال في لجنة بمحافظة الإسكندرية، وضبط جهاز محمول في لجنة بالبحيرة، وسماعة بلوتوث في البحيرة أيضا، وجهاز محمول في لجنة بالمنصورة، وموبايل في لجنة بمصر القديمة وساعة حديثة في لجنة بالعمرانية بالجيزة، وجهاز محمول في لجنة ببني سويف وجهاز محمول في لجنة بجنوب الجيزة، وجهاز محمول في لجنة بالبدرشين وضبط جهاز محمول وكارت مموري في لجنة بالدلنجات في البحيرة.

اعتذار رئيس اللجنة
،قالت مصادر داخل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن رئيس مقر لجنة مدرسة الجهاد بمركز البدارى، التى يجرى بها امتحانات الثانوية العامة أرسل اعتذارا رسميا لوزير التربية والتعليم ورئيس الإدارة العامة للامتحانات عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التى يتولى رئاستها، ولم توضح المصادر قبول الاعتذار من عدمه.

وأضاف المصدر، أن رئيس اللجنة منتدب من الوزارة لرئاسة لجنة الجهاد بالبدارى، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة شهدت غشًا جماعيًا ومحاولات مستمرة من أولياء أمور وأهالي لمساعدة الطلبة على الغش دون سيطرة حقيقية.


الغش على المناديل
وكما تم ضبط طالب ثانوية عامة بأحد اللجان، قام بكتابة الإجابات التى نشرتها صفحة "شاومينج" على المناديل الورق قبل دخول لجان الامتحان بمجمع مدارس الخانكة.


وقفة احتجاجية
وأخيرًاَ دعا طلاب الثانوية العامة إلى تنظيم وقفة، ظهر اليوم الثلاثاء، عقب خروجهم من امتحان اللغة الإنجليزية، أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب ما يحدث داخل بعض لجان الامتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة