بالفيديو.. أولياء أمور طلاب بورسعيد: الغاء امتحان الدين «ظلم لابنائنا»

الأحد، 05 يونيو 2016 01:51 م
بالفيديو.. أولياء أمور طلاب بورسعيد: الغاء امتحان الدين «ظلم لابنائنا»
محمد يحيي

أثار قرار إلغاء امتحان مادة التربية الدينية بعد تأكيد خبر تسريبه اليوم الأحد، أول ايام انطلاق ماراثون الثانوية العامة حالة من الغضب والاستياء الشديدة بين اولياء الامور و قطاع كبير من طلاب و طالبات الشهاده الثانوية للنظام الحديث بمحافظة بورسعيد.

وقال ولية امر طالبة :" ابنائنا قاموا بمذاكرة هذه المادة وتسائلت غاضبة بهذا القرار سيقوموا بمذاكرتها مرة اخري ونحن نشعر بالارتياح لمرور المواد تلو الاخري وليس بذنبهم تسريب امتحان المادة فهذا ظلم ، مشيرة الي أن قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحان مادة التربية الدينية بسبب تسريبه علي مواقع التواصل الاجتماعي لا يصب في صالح العملية التعليمية مشيره الي انه يجب ان تفتح الوزارة تحقيق عاجل للوصول الي المتسببين في تسريب نموذج امتحان اللغه العربية والتربية الدينيه.

وقالت إحدي الطالبات أن عمليات التفتيش من أمن مديرية التربية والتعليم غير دقيق؛ مشيره إلى أنه قد نجح عدد من الطالبات بالدخول بالهواتف المحمولة داخل اللجنة.

يذكر أنه كان قد توافد المئات من طلاب محافظة بورسعيد على لجان الثانوية العامة لمرحلة شهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد؛ حيث يؤدي 5135 طالبًا وطالبة بينهم 221 منازلًا موزعين على 13 لجنة عامة على مستوى قطاعات بورسعيد و 3 لجان طبية خاصة.

ويبلغ عدد المراقبين علي اللجان 996 مراقب والذين تم تجهيز استراحات لهم عددها 9 استرحات منهم 6 رجال و3 سيدات بكافة المتطلبات اللازمة لهم من (مبردات مياه الشرب ومفروشات وثلاجات وبتوجاز واسرة وتجهيز دورات المياه وصيانتها وتوفير كل ما يلزمها وامداد كل استراحة بتليفزيون) للعمل على راحة المنتدبين لأعمال الثانوية العامة.

وشهد محيط المدارس حالة من الاستنفار الامني التام وتم انتشار سيارات النجدة والاسعاف والاكمنة الثابتة والمتحركة لبث روح الطمأنينة في نفوس الطلاب واولياء الامور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة