كوريا الجنوبية وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون في تنفيذ العقوبات ضد «سول»

الأحد، 05 يونيو 2016 09:58 ص
كوريا الجنوبية وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون في تنفيذ العقوبات ضد «سول»

ناقش وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كون، مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان، اليوم الأحد، القضايا التي تهم بلديهما على رأسها القضية النووية الكورية الشمالية، واتفقا على تعزيز التعاون في تنفيذ العقوبات ضد بيونج يانج.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الوزير هان عبر - خلال اجتماع الوزيرين في سنغافورة على هامش الدورة الـ15 لمؤتمر الأمن الآسيوي - عن تقديره وشكره لدور فرنسا الرئيسي في فرض عقوبات إضافية ضد كوريا الشمالية في إطار الاتحاد الأوروبي.

بدوره، قال الوزير لودريان: إن باريس تتعهد بالتعاون الوثيق مع سول لتنفيذ العقوبات القوية ضد بيونج يانج.

وتعهد الوزيران بالعمل على تعزيز التعاون الدفاعي الإستراتيجي بين البلدين بمناسبة الاجتماع الثنائي والاجتماع متعدد الأطراف في المستقبل.

وفي السياق ذاته، عقد هان، اجتماعًا مع نظيره السويسري جي بارميلين واتفق الوزيران على أهمية التعاون الدولي لحل القضايا الكورية الشمالية.

وأعرب الوزير هان عن تقديره لسويسرا على تنفيذها للعقوبات الأممية ضد كوريا الشمالية ودعاها إلى بذل الجهود لتحقيق نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.

ومن جانبه، قال الوزير بارميلين: إن السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية مهم بالنسبة لسويسرا، مضيفًا أن الحكومة السويسرية تؤيد نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق