دراسة: الجنود العائدون من الحرب الاكثر إستخداما للمسكنات الأفيونية

الأحد، 26 يونيو 2016 07:39 ص
دراسة: الجنود العائدون من الحرب الاكثر إستخداما للمسكنات الأفيونية

من بين ال 2,597 ألف جندى ممن شملتهم الدراسة، هناك 15% يتعاطون الافيونيات عقب عودتهم من الحرب بالمقارنة بنحو حوالى 4% فى صفوف المدنيين.

فقد وجدت الدراسة التى نشرتها "المجلة الطبية الامريكية " أن الجنود العائدين من الحروب والتجارب المؤلمة يضطرون لتعاطى المواد الأفيونية والوصفات الطبية بمعدلات أكبر بكثير من المدنيين.

وقد أجرى الباحثون دراستهم على مجموعة من الجنود فى صفوف الجيش الامريكى خاصة لواء المشاة العائدة من أفغانستان بلغوا نحو 2,597 ألف جندى ، أفادوا معاناة 44% من آلالام مزمنة أستمرت أكثر من ثلاثة أشهر ، ليتعاطى نحو 15% منهم من الأفيونيات خلال الشهر الماضى.

وعلى النقيض من ذلك ، أشار روبن توبلين أستاذ الصحة النفسية بجامعة "لوس أنجلوس" معد الدراسة إلى أن 26 % من المدنيين تحمل الألم المزمن بينما 4 % منهم أخذ مواد أفيونية.

ومن بين 1,131 ألف جندى الذين عانوا من آلاما مزمنة ، وصف 14% منهم بأنها شديدة بسبب إصابات قتالية ، بينما كان معدلات أعلى لالم المزمن بين أولئك الذين يعانون من إضطراب مابعد الصدمة والأكتئاب. وقال 60 جنديا أن الآلام كانت سيئة للغاية دفعتهم لتناول مواد أفيونية بصورة يومية.

وأشارت الدارسة التى نشرت فى العدد الاخير من مجلة "جاما للطب الباطنى " إلى أن سوء إستخدام المواد الافيونية بدعوى محاربة الآلام قد إرتفع بصورة ملحوظة ومضطردة فى الأونة الاخيرة ، إلا أن بعض الخبراء يرون أن الدراسة لم تجب على الاسئلة التى أثيرت حول ما إذا كان يتم وصف المواد الأفيونية بشكل صحيح أم لا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق