نهيان بن مبارك يحتفي بإبداعات شباب الإمارات رواد الفن

الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:37 ص
نهيان بن مبارك يحتفي بإبداعات شباب الإمارات رواد الفن

استضاف مجلس وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، راعي مجموعة أبوظبي للثقافة الفنون، مساء أمس الأربعاء، حفلاً خاصاً لتكريم 23 طالباً إماراتياً من خريجي برنامج "منحة التميّز الثقافي" الذي أطلقته مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، وبالتعاون مع شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" في العام 2014، وهو برنامج مكثف لمدة عامين، يستهدف تدريب الشباب ضمن برنامج ثقافي غنيّ لتطوير مهارات الجيل القادم من رواد الإبداع والثقافة الإماراتيين.

وأشار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إلى أن "منحة التميز الثقافي" من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمجلس الثقافي البريطاني هي ركيزة تطوير مهني يسهم في النهضة الثقافية وتنمية المعرفة في الإمارات، ويأتي ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في احتضان الطاقات الإماراتية الشابة وصقل مواهبها وتطوير مهاراتها.

وأكد أن "تعاون المؤسسات الثقافية في خدمة المجتمع والتوجيه المهني لدى أجيال الشباب يسهم بشكل فاعل في الصناعات الإبداعية التي هي أبرز مظاهر التنمية المعرفية كرافد أساسي من روافد التنمية المستدامة وريادة الإمارات عربيا وعالميا".

ويعتبر برنامج "منحة التميّز الثقافي" مبادرة طويلة الأمد تأمل في المساهمة بشكل فاعل في إلهام الشباب وتعريفهم بقدراتهم وتزويدهم بآليات تطويرها وتنميتها. كما يقدم لهم هذا البرنامج الفرصة للتعرف على فرص ريادة الأعمال المتوفرة في مجال الثقافة والصناعات الإبداعية، من أجل اختيار مسيرتهم المهنية المستقبلية، بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

ويعدّ برنامج "منحة التميز الثقافي" المبادرة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، حيث يخضع الطلبة المنتسبين للبرنامج إلى تدريب مكثف لأكثر من 180 ساعة، وإشراف لمدة 150 ساعة عبر خبراء من دولة الإمارات والمملكة المتحدة ولبنان ودولة الكويت.

وكان طلبة برنامج "منحة التميّز الثقافي"، قد نجحوا في تقديم خطط مشاريع مكتملة خلال المرحلة النهائية من البرامج، حيث قدموا هذه الخطط إلى لجنة تحكيم تتكون من مدير قمة أدنبره الثقافية الدولية؛ السير جوناثان مالز، الحائز على وسام أستراليا ومستشار مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والفنان التشكيلي محمد عبد اللطيف كانو، ورئيس هيئة "كرييتف إنغلاند" الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية؛ جوناثان نيوبيغين.

ومن بين المشاريع التي تم تقديمها للجنة التحكيم، شركة مرشدين سياحيين إماراتيين، ومنصة رقمية للهوية الإماراتية المعاصرة، وشركة لتطوير الملاعب، ومعرض فني على الإنترنت.

ومن بين خريجي برنامج "منحة التميّز الثقافي"، محمد الجنيبي المهندس في مجلس أبوظبي للتخطيط الحضري، وأحمد العنزي المدير لدى مجلس أبوظبي للتصميم والأزياء، ووحيدة الحضرمي المديرة لدى المختبر الإبداعي في هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي twofour54، وبدرية المعظمي مهندسة المساحة في بلدية دبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق