«أبو المجد» يفتتح المؤتمر السنوي لقسم الجراحة العامة بجامعة المنيا

الخميس، 02 يونيو 2016 06:31 م
«أبو المجد» يفتتح المؤتمر السنوي لقسم الجراحة العامة بجامعة المنيا
الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا
نورهان الشيخ

افتتح الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا المؤتمر السنوي لقسم الجراحة العامة بكلية الطب، وذلك خلال الفترة من 2 إلي 3 يونيو الجاري بمركز المؤتمرات بالجامعة، وذلك بمشاركة كوكبة من أعلام الجراحة في مصر والجامعات المصرية والذي سيعقد به 5 محاضرات وورش عمل يتم فيها مناقشة كل ما هو جديد في مجال الجراحة العامة.

حيث جاء المؤتمر تحت رعاية رئيس الجامعة والسيد اللواء طارق نصر محافظ المنيا والدكتور حسني سيد عبد الغني عميد كلية الطب والدكتور مدحت ثابت رئيس شرف المؤتمر والدكتور صلاح الدين عبد الرازق رئيس المؤتمر والدكتور أبو بكر محي الدين مقرر المؤتمر والدكتور يحيي شاكر نقيب أطباء المنيا، والدكتور أيمن حسانين والدكتور ناصر زغلول سكرتيرا المؤتمر.

وقد أبدي الدكتور أبو المجد عن سعادته بوجوده وسط كوكبة من العلماء وخاصة في المجال الطبي مؤكداً بأن مثل هذه المؤتمرات فرص كبيرة لنقل الخبرات وكل ما هو حديث في المجال الطبي والعلاجات الجراحية والإلتزام بالأعراف والتقاليد المهنية قبل الخبرة العلمية وأن يخرج هذا المؤتمر الزاخر بأساتذة أعلام في مجال الجراحة بثماره وتوصيات يستفاد بها في قسم الجراحة.

كما أكد الدكتور أبو المجد بأن إدارة الجامعة في هذه الفترة مهمومة بالمستشفيات الجامعية وتعتبرها رسالتها الأولي بعد العملية التعليمية والبحثية وأن الجامعة تسعي إلي توسيع قاعدة الإهتمام بالمستشفيات وإعداد الكوادر لتحقيق الآمال والطموحات لتطوير المنظومة الطبية داخلها لتقديم خدمة متميزة للمرضي.

كما تحدث الدكتور مدحت ثابت نائب رئيس الجامعة الأسبق ورئيس شرف المؤتمر وأول من أدخل المناظير علي مستوي طب المنيا علي ضرورة تبادل الأبحات وما ينتج عنها من تطوير للمنظومة العلمية في مصرنا الحبيبة.

وأشار الدكتور حسني عبد الغني عن الدور الذي يقوم به قسم الجراحة بالمستشفيات الجامعية معتبراً إياه كالعمود الفقري لأي كلية طب أو مستشفي والحمل الذي يحمله علي عاتقه داخل منظومة العمل الطبي وضرورة تطويره والتعرف علي كل جديد به علمياً.
وفي نهاية الافتتاح كرم الدكتور أبو المجد الأساتذة المتوفيين من لهم بصمة في مجال الطب والجراحة وسلم لذويهم شهادت التقدير وهم الدكتور عوض الدحا، والدكتور حمدي أبو بيه، والدكتور ضاحي توني، الدكتور عبد الحليم الشريف، والدكتور علي مجدي، الدكتور فيصل مكادي، والدكتور التابعي حسين، والدكتور محمد صادق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق