بالصور.. توزيع 27 ألف شتلة زيتون بالمناطق النائية غرب مطروح

الأربعاء، 01 يونيو 2016 05:21 م
بالصور.. توزيع 27 ألف شتلة زيتون بالمناطق النائية غرب مطروح
شتله
محمد أحمد

قال الدكتور على حزين، رئيس برنامج المشروعات التنموية بمطروح، اليوم الأربعاء، إن المشروع قام بتوزيع 27500 شتلة زيتون خلال الفترة الماضية بالإضافة الى توزيع كميات من تقاوي القمح والشعير، كما قام المشروع بإنشاء 12 مركز خدمي مابين فصول محو أمية ومراكز تدريب للمراه بالصحراء.

وأضاف حزين أن المشروع قدم كذلك قوافل صحية لأهالى هذه المناطق، كما دعم المشروع مربى الأغنام بعدد كبير من القوافل البيطرية للأغنام والجمال، وإنشاء 2 صوبة زراعية تعمل بنظام المياة الجوفية "مياه السوندا" بمساحة مايقرب من 480 متر مربع للصوب.

وأشار رئيس برنامج المشروعات التنموية برنامج الأغذية العالمي بمطروح أن البرنامج يولي إهتماما كبيرا منذ بداية أنشطته عام 2014 بمشروع تنمية سبل العيش ببرنامج الغذاء العالمي بالمجتمعات المحلية في المناطق النائية غرب مطروح والتي تعاني من فرص محدودة للتعليم والصحة والمشروعات التنموية وغيرها.

وتابع بأن هذا المشروع يركز في الأساس على تشجيع الأسر التى تعاني من ظروف معيشية صعبة على الإلتحاق بفرص عمل من خلال إنشاء المشروعات التنموية التى تساعد قاطني هذه المناطق بالتعلم والتدريب على المشغولات البدوية.

وأفاد بأن هذا المشروع ينفذ بـ 4 مناطق "بق بق، وأبوزريبة، وأبوغليلة، ومنطقة الرابية" جنوب السلوم وتعتبر هذه المناطق هي الأكثر احتياجا والأكثر فقرا.

من جانب آخر التقى رئيس البرنامج بعواقل وأهالى تلك المناطق للتعرف على المشكلات والمعوقات التي يتعرض لها سكان هذه المناطق والوقوف على حلها، حيث طالب الأهالى بتوزيع المعونة بكل منطقة على حده، بالإضافة إلى مطالب بعض الأهالى بضم بعض التجمعات المجاورة لمنطقة عمل المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق