بالفيديو.. 5 حرائق تضرب المحافظات.. بلطجية يشعلون النيران بمقر نقابة «المحامين» بالدقهلية..الحماية المدينة تسيطر على حريق هائل في المنصورة.. النيران تلتهم 10 منازل بأسيوط.. واختناقات فى حريق الفيوم

الثلاثاء، 31 مايو 2016 09:10 م
بالفيديو.. 5 حرائق تضرب المحافظات.. بلطجية يشعلون النيران بمقر نقابة «المحامين» بالدقهلية..الحماية المدينة تسيطر على حريق هائل في المنصورة.. النيران تلتهم 10 منازل بأسيوط.. واختناقات فى حريق الفيوم
نورهان الشيخ- حمدى سليمان- هاني البنا-نور اسماعيل

شهدت عدة محافظات سلسلة حرائق اليوم الثلاثاء، حيث اندلع حريق حريق مروع اندلع بأحد المنازل وامتد إلى 8 منازل متجاورة بالكامل، وأسفر عن إصابة مواطنين اثنين بحروق متفرقة بالجسد، ونفوق 4 رؤوس ماشية، فيما اصيب رضيع بحالة اختناق وتم نقله إلى المستشفى، وذلك بعد احتراق منزل مزارع بقرية «قصر رشوان» التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم.


احتراق منزلين
تمكنت قوات الحماية المدينة وسيارات الإطفاء، صباح اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق هائل شب في منزلين وامتد على منزلين آخرين في منطقة «الجمعية الشرعية بالمنصورة».
ودفعت الحماية المدينة 6 سيارات إطفاء تمكنت من السيطرة عليها بعد أن امتدت النيران والتهمت أغلب محتويات المنازل
كان اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية قد تلقى اخطارًا من شرطة النجدة بوجود حريق هائل في منزلين بشوارع ضيقة في منطقة الجمعية الرعية بالمنصورة.

وافاد شهود عيان : إن ضيق الشوارع، والبيوت معظمها بالأسقف الخشبية جعل النيران تنتشر بسرعة شديدة، وسرعة انتقال قوات الإطفاء جعل الخسائر محدودة في ظل تلاصق البيوت في هذه المنطقة.
فيما قال مصدر أمنى أنه يرجح أن يكون سبب الحريق اشتعال نار شيشة بالمكان، وجارٍ الفحص والتحري، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء البيوت المجاورة والتعامل بحسم مع الحريق خوفًا من سرعة انتشاره، ولم يتسبب في حدوث أي إصابات، وتم تحرير محضر بالحريق وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.


اختناق رضيع
كما نشب حريق بمنزل مزارع بقرية «قصر رشوان» التابعة لمركز طامية شمال محافظة الفيوم بسبب ماس كهربائي.
كان اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، مساعد وزير الداخلية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية يفيد بنشوب حريق بمنزل مزارع يدعى «بليدي سالم عبد الهادي» 70 سنة ومقيم بقرية قصر رشوان في دائرة المركز بسبب ماس كهربائي، أدى إلى اشتعال النيران في محتويات المنزل، وأصيب الطفل «أحمد صلاح بليدي» 4 شهور، باختناق، وتم نقله إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر المحضر رقم 2628 إداري مركز طامية لسنة 2016،وتباشر النيابة التحقيق.

اصابة شخصين
فيما سيطرت قوات الحماية المدنية في أسيوط، اليوم الثلاثاء، على حريق مروع اندلع بأحد المنازل وامتد إلى 10 منازل متجاورة بالكامل، وأسفر عن إصابة مواطنين اثنين بحروق متفرقة بالجسد، ونفوق 4 رؤوس ماشية بقرية نزلة باقور في أبو تيج.
وكانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا منذ قليل من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية نزلة باقور لرئاسة مدينة أبو تيج باندلاع حريق هائل بمنزل أحمد فرغلي (سائق شرطة) انتقل لـ8 منازل متجاورة، ما أدى إلى احتراق محتوياتها والأثاثات بالكامل ونفوق بعض رؤوس الماشية.

وفى ذات السياق سيطرت قوات الحماية المدنية بالمنيا، اليوم الثلاثاء، على حريق هائل شب في برج التنمية والائتمان الزراعي بمنطقة الأخصاص على مدخل المدينة من الناحية الشمالية، إثر نشوب حريق بجهاز التكييف، الأمر الذي أسفر عن إصابة شرطيين وحدوث تلفيات بالغة بشقتين.

اندلاع حريق هائل
تلقى اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا باندلاع حريق هائل في برج بنك التنمية والائتمان.
وتابع اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، واللواء رضا طبلية مدير الأمن، جهود قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، وتفقدا موقع الحريق، واطمأنا على استكمال عمليات الإطفاء والسيطرة على الموقف.

وانتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف، والعميد أحمد عارف، مأمور قسم شرطة المنيا، للسيطرة على الحريق ومنع امتداده، وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي بجهاز تكييف، وتحرر محضرًا بالواقعة وانتقلت النيابة العامة لمعاينة الحادث.
وأظهرت تحريات مباحث قسم شرطة المنيا، أن «الحريق شب بشقة في الدور الخامس بعمارة المطاحن بحي الأخصاص بجوار بنك التنمية والائتمان الزراعي بسبب ماس كهربائي بأجهزة التكييف مع اشتعال الغاز الطبيعي، وامتد الحريق لشقه بالدور السادس، وأسفر عن إصابة شرطيين وحدوث تلفيات بالغة بشقتين، ولا توجد خسائر في الأرواح».


اقتحام النقابة
كما اقتحم مجهولون مقر نقابة المحامين بمدينة طلخا التابعة لمحافظة الدقهلية، فى الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، وقاموا باحتجاز العشرات من المحامين داخل النقابة.

اصابة العشرات
وأكد أحد الأفراد المتواجدين الآن داخل النقابة أن مجموعة من البلطجية قاموا بتكسير واجهة نقابة المحامين ومحتجزين العشرات من المتواجدين داخل النقابة وقاموا بالاعتداء عليهم ما ادى الى اصابة العشرات بجروح.
وجمع عدد من المحامين بعضهم وقامو بالقبض على 5 من البلطجية وتم حجزهم بداخل مقر النقابة، وشهد محيط النقابة عقبها حالة من الكر والفر بين عدد من البلطجية والمحامين.
وأكد أحد المحامين، على أن سبب اقتحام النقابة هو قرار مجلس نقابة المحامين أمس بفسخ التعاقد مع احدي الشركات، بعد قيامهما بمخالفة بنود العقد المبرم بينها وبين مجلس النقابة، وإعلان المجلس مسئوليته الكاملة عن مقر النادي وحظر التعامل مع الشركة.

اشعال النيران
كما قام مجموعه من البلطجية بإشعال النيران فى نادى المحامين المتواجد بمقرالنقابة بمدينة طلخا وإلتهمت النيران اجزاء كبيرة من داخل مقر النادى.
ووصلت قوات الامن منذ قليل لمحاولة السيطرة على الإشتباكات واكد شهود عدد من البطجية.
وطالب المحامين المتواجدين بداخل النقابة النيابة العماة لمعاينة أثار الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق