«التضامن» تمد فترة الترشيح في مبادرة «مستقبلنا في أيدينا»

الإثنين، 30 مايو 2016 02:05 م
«التضامن» تمد فترة الترشيح في مبادرة «مستقبلنا في أيدينا»
مستقبلنا في أيدينا

قررت وزارة التضامن الاجتماعي تمديد فترة الترشيح للالتحاق بمبادرة الوزارة «مستقبلنا في أيدينا»، وهو برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في المحليات والعمل العام، إلى الثاني من شهر يونيو القادم.

ويشمل الإعلان فتح باب التقديم للمبادرة على مستوى محافظات دمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ ومرسى مطروح وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والمنوفية والشرقية والدقهلية والوادي الجديد وقنا.

ويهدف البرنامج إلى إيجاد آلية فعالة لتوعية الرأي العام المحلي بأهمية المشاركة الإيجابية، وتحفيز الفئات الشبابية نحو المشاركة الفعالة في العمل العام، والاستعدادات لانتخابات المجالس المحلية.

ويستهدف البرنامج تدريب 40 ألف شاب وفتاة من سن 21 حتى 35 سنة للمشاركة في حملات التوعية لـ4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، بتمويل من صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، بقيمة 28 مليون جنيه.

ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلًا على مؤهل متوسط على الأقل، وأن يتراوح السن ما بين 21 إلى 35 عامًا، وأن يكون لديه القدرة على التواصل والإقناع والمعرفة بمشكلات واحتياجات بيئته المحلية، ولديه الرغبة في إيجاد حلول لها، وأن تتوافر لديه الرغبة في الترشح لانتخابات المجالس المحلية.

ويقوم المتقدم بسحب وملء استمارة المشاركة من الوحدات الاجتماعية أو من خلال الرابط الإلكتروني «www.moss.gov.eg»، وتسليمها للوحدة الاجتماعية التابع لها، ويعمل البرنامج من خلال تنفيذ ورش تدريبية للشباب لمدة 5 أيام متتالية بواقع 6 ساعات يوميًا لكل ورشة تدريبية، وسيتم اختيار أفضل المتدربين طبقًا لمعايير التقييم وتكريمهم وترشيحهم لبرامج تدريبية أخرى.

جدير بالذكر أن البرنامج بدأ التدريب بالفعل في المرحلة الأولى له بمحافظات سوهاج وجنوب سيناء والإسكندرية، وتم تنفيذ 38 ورشة تدريبية بإجمالي 908 متدرب.

وسبق وأعلنت الوزارة عن فتح باب القبول بداية من 16 مايو الجاري وحتى الخميس الموافق 26 من ذات الشهر. ونظرا للإقبال واستجابة لرغبة الشباب في التقدم، تقرر مد فترة التقديم للمبادرة التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة