بالصور.. محافظ الغربية يكلف بتكثيف لجان إزالة مشاتل الأرز المخالفة

الإثنين، 30 مايو 2016 11:46 ص
بالصور.. محافظ الغربية يكلف بتكثيف لجان إزالة مشاتل الأرز المخالفة
محمد الشوبري

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، تعليماته بتكثيف لجان إزالة مشاتل الأرز المخالفة بنطاق المحافظة وتطوير الترع والمجارى المائية وإزالة أي مخالفات قد تعوق وصول مياه الري إلى نهايات الترع لتلبيه احتياجات المزارعين من مياه الري، إضافة إلى سرعة إزالة مخلفات ناتج تطوير الترع حتى لا يكون بؤرة لتراكم المخالفات والقمامة حول جسور الترع والمصارف.

واطمأن المحافظ من وكيل وزارة الرى على توافر حصة المحافظة من مياه الري وأن تصريفات المياه بالمجارى المائية في معدلاتها الطبيعية خاصة مع موسم زراعة الأرز، علاوة على مراعاة منسوب المياه بالترع التي عليها مأخذ لمحطات مياه الشرب بالقدر الكافي ووفقا للضوابط المعمول بها في هذا الشأن بالتنسيق بين الري وهيئة مياه الشرب والشركة القابضة.

كما تابع المحافظ الإجراءات المتخذة لمعالجة الملوثات المنصرفة على مصرف كوتشينر حيث أفاد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي حيث يجرى حاليا تنفيذ خطة لتوصيل خدمه الصرف الصحي لجميع القرى التى تطل على مصرف كوتشينر.

ويواصل جهاز شئون البيئة الإجراءات التى تتخذها الشركات الصناعية والمصانع لمعالجة الصرف الصناعي الخاص به قبل الصرف على المصرف.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع والذي عقده محافظ الغربية لمتابعه هذه الموضوعات حيث طمئن المحافظ جميع المزارعين بالمحافظة على توافر مياه الري اللازمة لكافه الزراعات وأنه لا يوجد أي مشكلة في هذا الشأن وأن تصريفات مياه الري فى معدلاتها الطبيعية مثل الأعوام السابقة دون أدنى تغيير وأن زراعات الأرز المخالفة قد تسبب بعض الاختناقات فى بعض القرى ويتم إزالة هذه المخلفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها على الفور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق