«التعليم»: استبعاد رئيس لجنة وإحالة مدير التعليم الفني بالدقهلية للتحقيق

الإثنين، 30 مايو 2016 10:59 ص
«التعليم»: استبعاد رئيس لجنة وإحالة مدير التعليم الفني بالدقهلية للتحقيق
ريم محمود

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن في ضوء تعليمات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة المرور على الوحدات والمنشآت التعليمية في نطاق المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

فقد أفادت اللجنة المكلفة بمتابعة المنشآت التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية بأن تلاحظ بالمرور والمتابعة للجان سير امتحانات الدبلومات الفنية بقيام السادة المنتدبين لأعمال الامتحانات من: (رؤساء لجان ــ مراقب أول ــ مراقب ــ ملاحظين) بالمبيت في مقرات اللجان، وعدم استخدام الاستراحات المخصصة للمبيت.

كما تلاحظ قيام عزب عبدالمحسن رئيس لجنة مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية، والمتواجد بها لجنة سير امتحانات الدبلومات الفنية نظام الـ3 سنوات (الدور الأول) للعام الدراسي 2015 2016 بالمبيت بلجنة سير الامتحان، مخالفًا بذلك التعليمات في هذا الشأن.

تم التنبيه على المذكور بمغادرة مقر اللجنة، والتوجه إلى الاستراحة المخصصة للسادة المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتي تبعد مسافة لا تزيد عن (500) متر عن مقر لجنة سير الامتحان.

وقد رفض المذكور تنفيذ التعليمات ومغادرة مقر اللجنة، وقام بالتعدي بالألفاظ على مسئولي الأمن بإدارة غرب المنصورة التعليمية.

وتلاحظ أيضًا قيام عامل الخدمات المعاونة المنتدب للعمل بذات اللجنة المشار إليها بالمبيت داخل مقر لجنة سير الامتحان، مخالفًا بذلك التعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وتلاحظ أن عمال الخدمات المعاونة للمدارس التي بها لجان سير الامتحانات للدبلومات الفنية هم أنفسهم المنتدبون للعمل بذات اللجان بالمخالفة للتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وبعرض الأمر على وزير التعليم، قرر استبعاد رئيس لجنة مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية من أعمال الامتحانات وإحالته للتحقيق، وتكليف رئيس لجنة آخر فورًا، وإحالة كل من: (رؤساء اللجان ــ المراقب الأول ــ المراقب ــ الملاحظين) الذين قاموا بالمبيت داخل بعض اللجان؛ للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالوزارة، بالإضافة إلى إحالة جميع عمال الخدمات المعاونة الذين رافقوا رؤساء اللجان - التي تم المبيت بداخلها- للتحقيق بالشئون القانونية وإحالة مدير عام التعليم الفني بالمديرية وإحالة مسئول الأمن للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة