«المصريين الأحرار» يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى واقعة «الكرم»

الأحد، 29 مايو 2016 08:18 م
«المصريين الأحرار» يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى واقعة «الكرم»
النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحر
آية عبد الرؤوف

طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والنائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، بإلقاء بيان عاجل حول الأحداث التي وقعت في قرية «الكرم» بمحافظة المنيا، بحضور رئيس الحكومة، ووزراء الداخلية، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، والثقافة، والتعليم، والأوقاف، كما طالبا أيضا بتشكيل لجنة تقصي في الأحداث التي وقعت بالقرية.

وقال نائبا المصريين الأحرار، إنه كان على الحكومة التحرك دون انتظار لصدور بيان من رئاسة الجمهورية بشأن الأزمة، مطالبين بالإسراع في الطريق الذي رسمته الرئاسة بشأن الأزمة.

وأشار عابد ورضوان، إلى حالة التردي التي تعاني منها أجهزة وزارة التنمية المحلية في القرى والمدن والتي تستدعي دق ناقوس الخطر، حيث يتعامل المسؤولين مع أزمات المواطنين بمنطق وأسلوب رد الفعل دون التفكير في تطوير الأداء، وذلك جعل كل هؤلاء يمارسون عملهم كما لو كانوا متفرجين يتقاضون أجورا عن قيمة المشاهدة.

وطالب نائبا المصريين الأحرار، من وزير الداخلية بتوضيح طريقة تعاطي رجال الشرطة مع البسطاء في القرية والمدينة البعيدة عن العاصمة، والإجراءات المتخذة في حال وقوع مخالفات للقانون.

وشدد النائب علاء عابد، والنائب طارق رضوان، على ضرورة أن يعرض وزير الشباب والرياضة أمام النواب ما قدمه لتلك القرية وذلك المركز لكي ينعكس أداؤه على سلوك الشباب حتى يتحولوا إلى درع يحمي الوطن، وتوجيه اسئلة لوزير الثقافة بشأن دور وزارته في محافظات الصعيد والسياسات المتبعة لذلك، وأضافا أن حضور وزير التعليم ضروري لإيضاح أهمية دور المدرسة في تنوير الأطفال والشباب.

وحول وزارة الأوقاف، أكد النائبان على ضرورة أن يعلم الوزير أن تصريحاته الإعلامية لا علاقة لها بالسياسات التي ينفذها موظفو الوزارة والذين يتركون المتطرفين يعبثون بعقول المواطنين في القرى والمدن، لافتا إلى أن محافظة المنيا بأسرها تمثل عنوانا لفشل وزراء سابقين إضافة لوزير الأوقاف الحالي، لأنهم تركوها تربة خصبة للأفكار المنحرفة والمتطرفة.

كما طالب نائبا «المصريين الأحرار» بتشكيل لجنة تقصي حقائق في الأحداث التي وقعت بالقرية، مؤكدين على أن الأمر خطير ولا يحتمل الانتظار، مؤكدا على دور البرلمان في احتواء هذه الأزمة نراها نارا كامنة تحت الرماد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة