«التموين»: مشروع لربط سلاسل الإمداد بالتعاون مع «مايكروسوفت»

الأحد، 29 مايو 2016 03:01 م
«التموين»: مشروع لربط سلاسل الإمداد بالتعاون مع «مايكروسوفت»
الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم بعد غد الثلاثاء، الإعلان عن مشروع لربط سلاسل الإمداد لتقليل حلقات التداول من خلال ربط المستهلكين بالموردين والمنتجين بشبكة، وذلك بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت» العالمية بتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع سيستغرق فترة تتراوح من 12 إلى 18 شهرا.

وقال وزير التموين، في كلمته خلال فاعليات ملتقى مصر الثاني للاستثمار، إنه من خلال المشروع سيتم توفير معلومات وبيانات للمستثمرين، حيث غابت لفترة طويلة، وذلك من شأنه تشجيع المستثمرين على ضخ أموالهم لانخفاض درجة المخاطرة.

ومن جانبه، قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل، إن الفترة الحالية تعد فارقة في الاستثمار بقطاع النقل في مصر، حيث أن هناك اهتماما حقيقيا من الدولة والقيادة السياسية بتطوير القطاع.. والدليل على ذلك المشروع القومي للطرق، والذي يضيف 5 آلاف كيلومتر مربع لشبكة النقل بمواصفات عالمية".

وأضاف أنه لأول مرة يتم إنشاء طرق عرضية في محافظات سيناء وقناة السويس ومناطق التنمية في مصر، كالمثلث الذهبي في الصعيد ومشروع تطوير منطقة قناة السويس وتوسعتها، لافتا إلى أن هناك اهتماما بتطوير شبكة الطرق الخاصة بمشروع محور قناة السويس، حيث يتم الآن استكمال مشروع شرق التفريعة، وشق طرق لخدمة المحور والقناة الجانبية، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد.

وأوضح السعيد أنه تم بالفعل تطوير ميناء الغردقة وسفاجا والإسكندرية، مشيرا إلي أن هناك مشروعات حقيقية مطروحة وفرص حقيقية للاستثمار فيما يخص مناطق تداول البضائع والحاويات، مبينا أن هناك مناطق جديدة تضاف إلى ميناء الإسكندرية ومناطق لوجستية جافة ستضاف للمناطق الموجودة، بالإضافة إلي أن هناك فرصا للاستثمار في منطقة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان ومدينة السادات.

ونوه بأن الاستثمار في قطاع النقل يعد عصب الاقتصاد المصري، مشددا علي أن الحكومة عازمة على خلق فرص استثمار جيدة بمجال النقل من خلال تداول البضائع والحاويات، وكذلك في ربط الموانئ الجافة بالطرق، كما أن الحكومة الحالية تعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين من خلال سن القوانين وإزالة البيروقراطية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق