«وزير التعليم» يحظر الإدلاء بأي تصريحات خاصة بالثانوية العامة.. «الشربيني»: الانتهاء من مراجعة مشروع قانون التعلم الجديد.. ويؤكد إقرار جدول الأجور والمرتبات الذى اقترحته الوزارة

السبت، 28 مايو 2016 07:24 م
«وزير التعليم» يحظر الإدلاء بأي تصريحات خاصة بالثانوية العامة.. «الشربيني»: الانتهاء من مراجعة مشروع قانون التعلم الجديد.. ويؤكد إقرار جدول الأجور والمرتبات الذى اقترحته الوزارة
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
ريم محمود-نور اسماعيل

أصدر الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا، لجميع قيادات الوزارة يحظر الإدلاء بأى تصريحات خاصة بالثانوية العامة، كما اعلن أن نقابة المهن التعليمية قد انتهت من مراجعة مشروع قانون التعلم الجديد الذى أعدته الوزارة، مؤكداً أنه سوف يتم الأخذ فى الاعتبار بما أجرته النقابة على مشروع القانون الجديد من تعديلات، وما أبدته من ملاحظات.


حظر الإدلاء بالتصريحات
أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا، يحظر على جميع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من السادة رؤساء القطاعات، ورؤساء الإدارات المركزية، والمديرين العموم، وقيادات المديريات التعليمية، وكافة الجهات التابعة للوزارة، الإدلاء بأي تصريحات بمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، تتعلق بأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي؛ حرصًا على تحقيق الأداء الأمثل بكافة أعمال الامتحانات.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، أن القرار يشمل رؤساء القطاعات، ورؤساء الإدارات المركزية، والمديرين العموم، وقيادات المديريات التعليمية، وكافة الجهات التابعة للوزارة، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الوزارة استعدادًا لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 20152016.

قانون التعليم الجديد
فيما قال الشربينى أن نقابة المهن التعليمية قد انتهت من مراجعة مشروع قانون التعلم الجديد الذى أعدته الوزارة.
يأتى ذلك فى إطار الإجراءات التى تقوم بها الوزارة بشأن تعديل قانون التعليم الصادر بالقانون رقم (139) لسنة 1981وتعديلاته، بهدف إعداد مشروع موحد لقانون التعليم؛ يلبى حاجات المجتمع بكافة أطيافه في النواحى التعليمية والتربوية، وقانونًا يساعد على توفير تعليم عالى الجودة ويهدف إلى تجفيف منابع الأمية.
جدير بالذكر أن الوزير كان قد أرسل مشروع القانون لنقابة المهن التعليمية؛ لدراسته وعرضه على طوائف المعلمين، لإبداء ملاحظات النقابة بشأنه؛ إيمانًا بأهمية الدور الذى تلعبه نقابة المهن التعليمية فى دعم عملية تطوير العملية التعليمية .

تعديلات وملاحظات
وفى ذات السياق، صرح الهلالى بأنه سوف يتم الأخذ فى الاعتبار بما أجرته النقابة على مشروع القانون الجديد من تعديلات، وما أبدته من ملاحظات، كما أوضح أن النقابة قد أقرت جدول الأجور والمرتبات الذى اقترحته الوزارة، ووجه بطرح مشروع القانون الجديد على كافة أطياف المجتمع المصرى من خلال موقع الوزارة لإبداء ملاحظاتهم بشأنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة