بالصور.. ضعف الخدمات يهدد قرى كفر الشيخ.. «روس الفرخ» خارج نطاق الخدمة.. ونقص مياه الرى بالقرية ينذر بكارثة.. والمحافظ يوجه بإتخاذ اللازم.. ويعلن إستعدادات الإقليم لشهر رمضان

السبت، 28 مايو 2016 04:22 م
بالصور.. ضعف الخدمات يهدد قرى كفر الشيخ.. «روس الفرخ» خارج نطاق الخدمة.. ونقص مياه الرى بالقرية ينذر بكارثة.. والمحافظ يوجه بإتخاذ اللازم.. ويعلن إستعدادات الإقليم لشهر رمضان
محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر
سمر القديرى ـ محمود فكرى

ضعف الخدمات يهدد قرى كفر الشيخ.. «روس الفرخ» خارج نطاق الخدمة.. ونقص مياه الرى ينذر بكارثة.. والمحافظ يوجه بإتخاذ اللازم.. ويعلن إستعدادات الإقليم لشهر رمضان


تعددت شكاوي أهالي محافظة كفر الشيخ من ضعف مياه الشرب ونقص مياه الرى، إضافة إلى إنقطاع الكهرباء لأوقات كثيرة فى بعض القرى، مما دفع هؤلاء المواطنين للقاء اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، في اللقاء الجماهيرى اليومى للشكوى.
وتنوعت شكاوي وطلبات المواطنين والتي تخطت 50 شكوى، بين تضرر عدد من المواطنين من نقص مياه الرى، وطلب أحد المواطنين باستكمال مشروع الصرف الصحي بمنطقة روس الفرخ ببيلا، والمطالبة بفتح منافذ للسلع الغذائية وبيع اللحوم من منتجات القوات المسلحة، وطلبات صرف مستحقات مالية بالصحة، وضم مدة خدمة، طلب فتح مخبز، وطلبات اعانات مالية ومساعدات طبية، وطلبات علاج على نفقة الدولة، وطلبات تجديد تراخيص اكشاك بمدينة كفرالشيخ، بالإضافة إلى عدد من طلبات وشكاوى للمواطنين.

نقص مياه الرى والشرب
وقال أحد المواطنين خلال اللقاء مع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ "مياه الشرب ضعيفة وأراضينا بارت من عدم وجود مياه رى والكهرباء بتقطع طيب هنعمل ايه فى رمضان ياريس"، كما بحث محافظ كفرالشيخ، عدد من هذه الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية أثناء اللقاء، وتم إحالة البعض الأخر إلى جهات الاختصاص، مشددًا تكليفاته لرؤساء الأجهزة المحلية والقطاعات الخدمية والتنفيذية بالتواصل مع المواطنين، والحل العاجل والفورى لمشاكلهم، وتحسين المرافق والخدمات لهم، مؤكدًا أنه يتابع حل مشاكل المواطنين شخصيًا.

وأكد "نصر"، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات، وتوفير ما يحتاج إليه المواطنين من خدمات فى مجال الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والطرق والخدمات الأخرى.

استعدادات رمضان
وأشار المحافظ إلى أنه تم عقد اجتماعًا موسعًا بحضور ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات والإدارات، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمناقشة خطة استقبال شهر رمضان المبارك،وانه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا، والتى تضم مندوبين من التموين والطب البيطري والصحة والمياه والكهرباء لمواجهة أي مشاكل طارئة تكون مهمتها متابعة جميع المرافق والخدمات وجاهزيتها، وأيضًا لمتابعة الحالة التموينية وتوفير السلع وضبط الأسعار، ومياه الشرب والكهرباء، والمستشفيات، وتلقي شكاوي المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب الشكوى.

أوضح "نصر"، أنه سيتم تكثيف الدور الرقابي بالمرور على الأسواق بجميع المراكز والقرى وتوفير حصة اضافية من اسطوانات البوتاجاز، بالاضافة إلى عمل منافذ السلع الغذائية والإستهلاكية بدائرة المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة، مع التأكيد على ضرورة توفير مياه الشرب والكهرباء لكافة أنحاء مدن ومراكز المحافظة، وخاصة المناطق الريفية، ونهايات الشبكات.

توفير السلع الإستهلاكية
وأكد، أنه تم وضع خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان الكريم تتضمن شن حملات مكثفة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري على المجازر والمحال، لضمان توفر السلع الاستهلاكية بدون زيادة في الأسعار، معلنًا توفر كافة المنتجات التموينية، بالإضافة إلى ضخ حصص إضافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق