برلماني يطالب رئيس الوزراء بتوسعة وصلة «دار السلام-جرجا» بسوهاج

السبت، 28 مايو 2016 01:50 م
برلماني يطالب رئيس الوزراء بتوسعة وصلة «دار السلام-جرجا» بسوهاج

تقدم النائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ونائب الحزب بدائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، بمذكرة لرئيس الوزراء بشان طريق سوهاج أسوان الزراعي.

وقال رضوان في مذكرته: "بالإشارة إلى طريق سوهاج أسوان الزراعي الشرقي وتحديدًا الوصلة بجوار قرية نجع الدير التابعة لمركز دار السلام محافظة سوهاج، أتشرف بالعرض أنه يوجد منحنى أفقى شديد الخطورة بهذه المنطقة الأمر الذى يتسبب بحوادث على هذا الطريف لأنه يقع بين منطقة صخرية وضفاف النيل.

وتابع: "حيث أنه يتم حاليًا إنشاء كوبرى جرجا دار السلام أعلى النيل تابع للهيئة العامة للطرق والكبارى بالقرب من هذه الوصلة مما يمثل هذا شريان ربط جديد وحيوى بين مركزة جرجا بالغرب، حيث يقع مطار سوهاج الدولى والشرق مركز دار السلام، حيث يقع طريق سوهاج البحر الاحمر الامر الذى يتسبب فى زيادة الكثافة المرورية بتلك الوصلة الخطرة".

لذلك أرجو من سيادتكم التكرم بإصدار قرار بشان توسعة هذه الوصلة الهامة علما بأن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ محور كوبرى جرجا دار السلام العلوى على اللنيل ويوجد بها معدات ضخمة وإمكانيات يتم تنفيذ الكوبرى بها مما يجعل من المناسب عمل توسعة لتلك الوصلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق