المخلافي: الحكومة اليمنية حريصة على إنقاذ الاقتصاد

الجمعة، 27 مايو 2016 11:53 ص
المخلافي: الحكومة اليمنية حريصة على إنقاذ الاقتصاد

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن الحكومة اليمنية حريصة على إنقاذ الاقتصاد من الكارثة التي تسببت بها المليشيات، من خلال إجراءات ترفع يد هذه المليشيات عن الشأن الاقتصادي.
وقال المخلافي، الذى يرأس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت عبر حسابه على موقع تويتر، إنه منذ تشكيل لجنة التفتيش التي تديرها الأمم المتحدة من جيبوتي لدخول المواد الغذائية والإغاثية لليمن، تم الترخيص لـ37 سفينة للبضائع والوقود بما فيها الديزل للدخول إلى الموانئ اليمنية.
تأتي تصريحات المخلافي بعد ساعات قليلة من المؤتمر الصحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الكويت أمس، والذي تحدث فيه عن الوضع الاقتصادي الصعب في اليمن، وأشار إلى أن عدم تدارك هذا الوضع سيؤدى إلى مزيد من التدهور الاقتصادي، واقترح تشكيل "هيئة إنقاذ اقتصادي" بأسرع وقت ممكن، تستفيد من خبرة أبرز المرجعيات الاقتصادية لتدارك الوضع واتخاذ إجراءات سريعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وأكد رئيس الوفد اليمني أن المجتمع الدولي - ومن خلال الاجتماع المغلق لمجلس الأمن أمس الأول - وجه رسالة قوية تفيد بأن انسحاب مليشيات الحوثي صالح وتسليم السلاح، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 هي الأولوية.
من ناحية أخرى، أوضح عبد الملك المخلافي أن مليشيات الانقلاب قامت بنقل الصحفيين المعتقلين من سجن هبره إلى مكان مجهول، بعد مسيرة الأمهات في صنعاء للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.
كانت أسر العديد من أمهات المعتقلين الذين تحتجزهم مليشيات الحوثيين قد نظمن مسيرة احتجاج في صنعاء، وأصدرن بيانا، مساء أمس، أكدن فيه أنه تم نقل المعتقلين من السجن إلى مكان مجهول، بالرغم من أن حالاتهم الصحية تستدعي نقلهم إلى المستشفى بسبب إضرابهم عن الطعام وتعذيبهم وتهديدهم بالتصفية، وحملوا المليشيات مسئولية الحفاظ على حياتهم.
وطالبت الأمهات، في بيانهن، الرئيس اليمني والمجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن ووفد الشرعية في مشاورات الكويت وجميع أحرار العالم بالتحرك الفوري والعمل على إنقاذ حياة أبنائهن المضربين عن الطعام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق