«حماة الوطن» يستنكر تقرير منظمة «العفو الدولية» عن الأوضاع السياسية

الخميس، 26 مايو 2016 03:22 م
«حماة الوطن» يستنكر تقرير منظمة «العفو الدولية» عن الأوضاع السياسية
آية عبد الرؤوف

استنكر حزب حماة الوطن التقرير الصادر من منظمة العفو الدولية، والتى انتقدت فيه الأوضاع السياسية فى مصر وطالبت فيه الاتحاد الأوروبى بوقف التعاون مع الحكومة المصرية فى بعض المجالات.

وقال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن وامين الاعلام أن المعلومات الصادرة من منظمة العفو الدولية مغلوطة، وأنها تلقت تلك المعلومات من منظمات حقوقية فى مصر يحقق معها الآن بشأن تلقيها لتمويلات خارجية مشبوهة مضيفا ان هذه المنظمات غير قانونية ولم يرخص لها بالعمل وبالتالى غير مسموح لها بعمل تحقيقات واصدار البيانات.

وأوضح مساعد رئيس الحزب أن تقارير منظمة العفو الدولية تصدر لحسابات سياسية وهو أمر يخرجها عن الحيادية، متابعا: «هذا ليس التقرير الأول الذى تصدره المنظمة بل حتى مع اندلاع ثورة 30 يونيو وانحياز القوات المسلحة لآرادة جموع الشعب تعاملت على أن ما حدث هو انقلاب ووقفت ضد ارادة الشعب المصرى وهذا أمر يؤكد أن هذه المنظمة ذات طابع وأجندات سياسية قبل أن تكون منظمة معنية بحقوق الإنسان أو الديمقراطية».

وأشار الغباشى إلى أن كل ما ذكره التقرير هو«سياسي وليس الحقوقي»، مجرد سرد لنفس العبارات الرنانة التي يستخدمها الإخوان دون أي دليل أو وثائق داعمة أو شهادات موثقة أو أي شيء.

واستطرد أمين الاعلام أن هناك بعض المنظمات والجهات الخارجية تعمل ضد الدولة المصرية بعد ان أصابها الذعر والفزع من استعادة مصر لدورها الإقليمى والدولى فى الآونة الأخيرة،وانها بمساعدة عدد وسائل الاعلام الغربية المتلقية لاموال وفيرة غير نظيفة تقوم بالتشهير ومهاجمة الدولة المصرية مع عدد من الشخصيات الداعمة للارهاب فى اوروبا وامريكا مما يفقد المصداقية لتقارير المنظمة ويظهرعدم حياديتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق