رئيسة كوريا الجنوبية تصل أديس أبابا في مستهل جولة أفريقية

الخميس، 26 مايو 2016 05:07 ص
رئيسة كوريا الجنوبية تصل أديس أبابا في مستهل جولة أفريقية

وصلت أديس أبابا، مساء الأربعاء، رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، والوفد المرافق لها، في زيارة رسمية لإثيوبيا تستغرق 4 أيام، في مستهل جولة شرق أفريقية تشمل أيضا كينيا وأوغندا.

وكان في استقبال رئيسة كوريا الجنوبية لدى وصولها مطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، ومسؤولين إثيوبيين كبار، بحسب مراسل الأناضول.

وقال مصدر دبلوماسي كوري جنوبي، للأناضول، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "الرئيسة كون هيه، ستجري خلال زيارتها مباحثات موسعة مع نظيرها الإثيوبي ملاتو تشومي، ورئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين".

وأوضح أن المباحثات ستشمل "كل المجالات المتعلقة بالقضايا الثنائية بين البلدين، إضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف المصدر، أن رئيسة كوريا الجنوبية ستلقي في مقر الاتحاد الأفريقي (بأديس أبابا) خطابا تتناول فيه رؤية بلادها، السياسية والدبلوماسية نحو القارة الأفريقية.

وأشار المصدر إلى أن زيارة رئيسة كوريا الجنوبية تأتي لتعزيز التعاون العسكري، والدفاع مع أفريقيا والشراكة الاقتصادية.

وكشف المصدر أن رئيسة كوريا الجنوبية يرافقها في هذه الجولة وفد اقتصادي يتكون من 169 شخصا يمثلون 166 شركة.

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، قال أمس الثلاثاء، إن نائب وزير دفاع كوريا الجنوبية، هوانغ سيرافق، الرئيسة بارك كون هيه، في جولتها لدول شرق أفريقيا لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري مع إثيوبيا وكينيا وأوغندا.

وأضاف أن تعزيز التعاون في مجال الدفاع مع دول أفريقيا من شأنه أن يساعد في تعزيز التعاون الدولي مع أفريقيا عبر الدبلوماسية العسكرية لممارسة الضغوط على كوريا الشمالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة