«التموين»: «أهلا رمضان» يؤكد اهتمام الحكومة بحياة المواطن

الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:57 م
«التموين»: «أهلا رمضان» يؤكد اهتمام الحكومة بحياة المواطن

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إقامة معرض «أهلا رمضان» يؤكد أن الدولة المصرية ممثلة في الحكومة مهتمة بكافة تفاصيل الحياة للمواطن.. حيث أن الأسرة المصرية في كافة المحافظات من حقها الحصول على السلع الموجودة في العاصمة والمدن الكبرى دون أي تمييز.

ولفت حنفي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، إلى أن افتتاح رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل للمعرض يؤكد أن الحكومة لا تعمل فى جزر منعزلة بل مع بعضها البعض من خلال التعاون مع الوزارات والقطاع الخاص الذى ينتج نحو 75% من الناتج المحلي.

وأوضح أنه من خلال اندماج القطاع الخاص بالكيان الرسمي الاتحاد العام للغرف التجارية، والذي يضم أكثر من 4 ملايين منتسب استطعنا فتح عشرات المنافذ في كل محافظات مصر والحصول على التمويل من خلال رعايته للحدث الأمر الذي عمل على تخفيض التكاليف.

ونوه الوزير بأن المبادرة تشتمل وضع أسعار محددة لبعض السلع الأساسية في كافة المحافظات دون تغيير، بالإضافة إلى أن السلع الأخرى ستشهد عروضا سعرية تنافسية بين المنتجين.

وأوضح أنه سيتاح بالمعارض صرف فرق نقاط الخبز وبطاقات التموين، لافتا إلى أن المعارض تعد بداية، حيث تدرس الوزارة عمل وإقامة سوق خاص بالعيلة المصرية في كافة المناسبات الخاصة بالمصريين.

وأشار إلى أن المجمعات الاستهلاكية بدأت في ضخ كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد و50 جنيها للطازج والدجاج بسعر 20 جنيها، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات، والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف، والسكر بخمسة جنيهات، والزيوت تبدأ من 8 جنيهات و75 قرشا، وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة، كما تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية، منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات، والتين بسعر يبدأ 20 جنيها، والزبيب بسعر 20 جنيها، والعرق سوس 12 جنيها، ولفة قمر الدين المصري بسعر 10 جنيهات، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 25 جنيها، وكيلو المشمشية يبدأ من 60 جنيها، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيها، والقرصيا بسعر 44 جنيها، ولوز حمصي 65 جنيها، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيها، وعين جمل مقشر 128 جنيها.

وأوضح حنفي أنه سيتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة؛عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيها، وكيلو بسعر 60 جنيها، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيها، وهي قطع ممتازة في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة ومحلات البقالة التموينية وعلي سلع نقاط الخبز وفي فروع جمعيتي وفي المعارض السلعية لمبادرة أهلا رمضان.

كما أنه سيتم طرح وجبة «كون إفطارك» وتشمل لحوم أو دواجن أو أسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهة وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيها وتكفي 4 أفراد، وأيضا وجبة كون سحورك وتشمل بيض وفول وجبن وزبادي وتكفي 4 أفراد بسعر 15 جنيها، كما سيتم طرح شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيه ونصف إلي 100جنيه ونصف، وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

كما سيتم طرح عرض الـ15 وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة وطرحها أيضا علي سلع نقاط الخبز وفي السيارات المتنقلة وفي المعارض السلعية بالمبادرة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن هدف الوزارة ليس توفير السلع فقط بجودة للمواطنين بل العمل على وصول السلع بسهولة ويسير، مشيرا إلى أن الوزارة بذلت العديد من الجهود لاختيار المناسب الذي يسهل على الجماهير الوصول إليها وتوفير المساحات المناسبة.

وبدوره، قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إيمانا بدور الغرف التجارية ومجالس إدارتها في 27 محافظة، فإننا نشترك في مبادرة «أهلا رمضان» لضمان وصول السلع بكميات وبجودة وبأسعار مناسبة للمواطنين في أنحاء مصر بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية، حيث تم عمل وإتاحة منافذ بيع في كل المحافظات في كثير من المدن.

فيما قال شريف سالم ممثل الجهة المنفذة للمعارض، إنه لن يكون هناك أية مشكلة في توافر السلع حاليا أو خلال شهر رمضان والذي يتميز بزيادة الاستهلاك، لافتا إلى انه تم تحديد المنافذ في مختلف المحافظات طبقا للتعداد السكاني، كما أن مديريات التموين في مختلف المحافظات ستتابع.

أما الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية فطالب بضرورة تخصيص أماكن في مختلف المحافظات لتوفير السلع للمواطنين طوال العام بأسعار وبجودة مناسبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق