قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يصل تركيا

الإثنين، 23 مايو 2016 08:18 م
قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يصل تركيا

وصل قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوزيف فوتيل، إلى تركيا في زيارة غير معلنة عقب زيارته السرية إلى شمال سوريا، يوم 21 مايو الجاري، لكي يتفقد جهود بناء القوات المحلية في القتال ضد تنظيم «داعش».

وقالت صحيفة حريت التركية، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، إن فوتيل وصل إلى أنقرة في وقت متأخر من مساء أمس ومن المتوقع أن يجري محادثات مع هيئة الأركان العامة التركية ووزارة الخارجية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هدف زيارة فوتيل يركز على التخطيط لشن عملية ضد معقل "داعش" في الرقة، ولكن أنقرة لا تنوي المساهمة في العملية.

وكان فوتيل قام بزيارة إلى مدينة كوباني السورية، أول أمس والتقى مستشارين عسكريين أمريكيين يعملون مع المقاتلين العرب السوريين وقادة القوى الديمقراطية السورية، والتي تتضمن وحدات حماية الشعب وهم الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري.

وتأتي زيارة فوتيل، في الوقت التي تدعو فيه أنقرة، الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين لوقف دعم حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي يرتبط بحزب العمال الكردستاني المحظور، ولكن واشنطن قدمت مساعدات جوية وذخيرة أسلحة صغيرة، مبررة ذلك بأن الحزب ووحدات حماية الشعب "شركاء موثوقة" في المعركة ضد "داعش".

ويعتبر حزب العمال الكردستاني، الذي دخل في اشتباكات مسلحة مع تركيا منذ منتصف الثمانينيات، منظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فيما تعتبر تركيا أيضا حزب الاتحاد الديمقراطي، والجناح العسكري لوحدات حماية الشعب جماعات إرهابية أيضا ولكن الغرب رفض اعتبارهما كذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق