وزير بريطاني سابق يتهم الحكومة بتجاهل الفوضى التي يتسبب بها الاتحاد الأوروبي

الإثنين، 23 مايو 2016 10:02 ص
وزير بريطاني سابق يتهم الحكومة بتجاهل الفوضى التي يتسبب بها الاتحاد الأوروبي
ايان دنكان سميث

اتهم وزير العمل والمعاشات السابق وزعيم حزب المحافظين الأسبق، ايان دنكان سميث، اليوم الاثنين الحكومة بتجاهل الفوضى والأزمات التي يتسبب بها الاتحاد الأوروبي.
تأتي تصريحات الوزير السابق بعد أن توقعت وزارة الخزانة في تحليل لها أن يعاني الاقتصاد البريطاني من صدمة اقتصادية آنية وكبيرة اذا خرجت من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يوم 23 يونيو القادم.
وأوضح وزير الخزانة جورج أوزبورن في تقرير وزارته الصادر اليوم أن الاقتصاد البريطاني سيعاني من ركود لمدة عام إذا صوتت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي.
وأشار الى أن الناتج المحلي الاجمالي سينخفض بنسبة 3.6% على الأقل اذاا صوت البريطانيون لمغادرة الاتحاد الأوروبي.
وأكد أوزبورن أن تصويت البريطانيين للخروج من التكتل هو تصويت على "الركود".
وقال وزير العمل والمعاشات السابق لشبكة "آي تي في" إن هناك عددا من الخبراء الاقتصاديين لا يتفقون مع التقرير.
وأضاف أن الحكومة دعمت البقاء في الاتحاد الأوروبي، وأنها عملت على أن تظهر وزارة الخزانة "في أسوأ حالة لها" من أجل تحقيق هدف البقاء في الاتحاد الأوروبي.
وقال القيادي بحزب المحافظين إن التقارير الحكومية الموالية للبقاء لم تذكر "الفوضى والأزمات التي تجلبها منطقة اليورو".

ومن جانبه وصف خبير استراتيجي سابق لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الاتحاد الأوروبي "بالمنظمة السرية التي لا يمكن اختراقها" ولا تعمل لمصلحة بريطانيا.
وفي مقاله في صحيفة "الديلي ميل"، كتب ستيف هيلتون، وهو أحد أقدم المستشارين لرئيس الوزراء، منتقدا بيروقراطية الاتحاد الاوروبي، قائلا إنها "مناهضة للشركات"، وتعيق الأعمال التجارية، وتضع قيودا على كل شيء.
وقال "العضوية في الاتحاد الأوروبي تجعل بريطانيا غير قابلة للحكم، بمعنى أن أي إدارة منتخبة من قبل الشعب لا يمكنها أن تحكم البلاد".
وأوضح هيلتون، الذي يعمل الآن في أمريكا، إن تجربته في العمل في داوننج ستريت (رئاسة الوزراء) ساعدته على رؤية مشاكل الاتحاد الأوروبين مضيفا ان "الاتحاد الاوروبى أصبح معقدا جدا، كتوم جدا، لا يمكن اختراقه، وهو ما يتجاوز قدرة أي حكومة بريطانية على العمل على انجاحه لصالحنا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق