«الشئون العربية بالنواب» تطالب بتنشيط الدور العربي لإيقاف نزيف الدم

الأحد، 22 مايو 2016 02:59 م
«الشئون العربية بالنواب» تطالب بتنشيط الدور العربي لإيقاف نزيف الدم

طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال، بتنشيط الدور العربي لإيقاف نزيف الدم على الأرض العربية وإيجاد الحلول السياسية واجتماع كافة الأطراف المتناحرة على مائدة المفاوضات.

وأكدت اللجنة خلال اجتماعها، اليوم الأحد، بحضور طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والسفير طلال الأمين المستشار السياسي لأمين عام جامعة الدول العربية، أن الحل العسكرى لن يحقق الأمن والاستقرار على الحالة اليمنية نظرًا للطبيعة الجغرافية الخاصة باليمن والتباين الشديد للشعب اليمني مذهبيًا وعرقيًا.

ودعت وزارة الخارجية الى دعم الدور الدولي في الالتزام بمقررات الشرعية الدولية، وتفعيل قرارات مجلس الأمن من خلال دورها في المجلس ورئاستها له هذا الشهر، وبمناسبة رئاستها للقمة العربية وقرب انعقاد القمة في موريتانيا بحيث يكون هذا الموضوع من أولويات جدول أعمال القمة.

وشددت اللجنة على أهمية دور الأزهر الشريف في الحفاظ على الهوية اليمنية، كما أكدت أهمية أمن دول الخليج وأمن البحر الأحمر وأرض الحرمين الشريفين باعتبارهم من الخطوط الحمراء للأمن القومي المصري.

وثمنت اللجنة دور دولة الكويت للوصول إلى حلول سلمية للأزمة اليمنية، وقيام مصر بتقديم الدعم والعون الإنساني لليمن الشقيق، وطالبت بمزيد من تقديم العون في مجال التعليم للأبناء اليمنيين، منوهةً بأهمية وجود آلية تضمنها الأمم المتحدة ومركز الملك سلمان للمساعدات الانسانية لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

وطالبت اللجنة جامعة الدول العربية بتفعيل القرارات العربية الصادرة في هذا الشأن، وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من هذه الحرب الدائرة على أرض اليمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة