تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الفرنسي ..«ايرولت»: أولويتنا الوصول للصندوقين الأسودين للطائرة المصرية..نتعاون مع القاهرة لكشف ملابسات الحادث .. ويؤكد التزامه بطلب أسر الضحايا بعدم إعلان التفاصيل

السبت، 21 مايو 2016 01:21 م
تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الفرنسي ..«ايرولت»: أولويتنا الوصول للصندوقين الأسودين للطائرة المصرية..نتعاون مع القاهرة لكشف ملابسات الحادث .. ويؤكد التزامه بطلب أسر الضحايا بعدم إعلان التفاصيل

في إطار الجهود المبزولة للوصول لكافة التفاصيل حول كارثة اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس، أول أمس، عقد وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك ايرولت، اجتماعاً مع أسر ضحايا الطائرة المنكوبة، للوقوف على أخر التطورات في الحادث.

نتعاون مع القاهرة
وقال وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك ايرولت، إن وأولويتنا هى الوصول إلى الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية، ونلتزم بإعلان نتائج التحقيق بسقوط الطائرة المصرية بشفافية، ونتعاون مع القاهرة لسرعة كشف ملابسات تحطم الطائرة.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي، بعد لقائه بعض من أسر ضحايا الطائرة المصرية، أرسلنا طائرة وسفينة للمشاركة فى التحقيقات والبحث عن الطائرة المصرية، والنيابة العامة تطرقت إلى التحقيق الذى بدأ فى فرنسا ومصر.

وأكد ايرولت، أن أسر ضحايا الطائرة المصرية ترغب باحترام خصوصيتها، وتناشد وسائل الإعلام عدم تداول أسماء ذويهم، مشيراً إلى أن المعلومات المتناقضة التي يتم تداولها تضع أسر الضحايا فى لحظات أكثر ألمًا ومأساة.

معلومات غير مؤكدة
وأشار وزير الخارجية الفرنسي، أنه لا يوجد معلومات مؤكدة حتى الآن حول ظروف سقوط الطائرة، مؤكداً على دراسة كل الفرضيات بشأن الطائرة المصرية المنكوبة، ولا نرجح فرضية على أخرى.

ندرس جميع الفرضيات
قال وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت إننا ندرس كل الفرضيات بشأن الطائرة المصرية المنكوبة ولا نرجح فرضية على أخرى، وأننا نتوخى الشفافية اتجاه المعلومات التى نقولها لأسر الضحايا.

وأضاف خلال كلمه له اليوم عقب لقاءه أسر ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة أننا بالتشاور مع السفير المصرى أكدنا على ضرورة قول الحقيقة كاملة بالنسبة لأسر الضحايا، وأن النيابة العامة تطرقت للتحقيق الذى يجرى فى مصر وفرنسا.

كما عبر وزير الخارجية الفرنسى عن تضامنه والشعب الفرنسى مع أسر ضحايا الطائرة المنكوبة.

عرض نتائج البحث
وكان المتحدث بأسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، أكد على ان وزير الخارجية سيعقد خلال اجتماعاً اليوم السبت، لعرض نتائج عمليات البحث عن الطائرة والجهود المبذولة التي تقوم بها فرنسا بالتعاون مع السلطات المصرية واليونانية.

وأضاف نادال، أنه سيشارك في هذا اللقاء وزير النقل الفرنسي آلان فيداليس, ووزيرة الدولة المكلفة بمساعدة الضحايا جولييت ميدال وعدد من سفراء الدول التي فقدت ضحايا على متن الطائرة.

كما يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة العدل الفرنسية ونيابة باريس ومكتب التحقيقات والتحليلات التابع للطيران المدني الفرنسي ومنظمات معنية بالضحايا وشركة «مصر للطيران» للإجابة على أسئلة أسر الضحايا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق