بدء امتحانات الدبلومات الفنية في مطروح

السبت، 21 مايو 2016 11:50 ص
بدء امتحانات الدبلومات الفنية في مطروح
محمد أحمد

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، الدكتور محمد الشركسي، اليوم السبت، أنه تم الإجتماع برؤساء اللجان والتوجيه لهم بتنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم بالتعامل الصارم مع أي محاولات للغش من داخل أو خارج اللجان.

ويتقدم لأداء إمتحانات الدبلومات الفنية،والتى بدأت منذ قليل، بمختلف أنواعها في محافظة مطروح 4553 طالب وطالبة موزعين على 21 لجنة على مستوى المحافظة.

وأضاف الشركسى بأنه تم التنبية كذلك على توفير الهدوء داخل اللجان ومراعاة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بكل دقة وحزم، والإبلاغ الفورى لغرفة العمليات المشكلة في المديرية بأي أحداث داخل اللجان لسرعة التعامل معها، كما تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة التواجد بمقار لجانهم في وقت مبكر حتى يتسنى لهم تفقد اللجان كافة والتأكد من تأمينها بالشكل المناسب وإستلام أوراق الأسئلة قبل بداية الإختبار بوقت كافٍ، مع تسليم أوراق الإجابة بعد نهاية الإختبار مباشرة طبقًا للتعليمات الواردة في هذا الشأن .
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أنه بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، سيتم للمرة الأولى إنتداب عضو قانونى لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية، لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال الغش أو الإخلال بمنظومة الإختبارات فى سابقة هى الأولى من نوعها.

وشرح الشركسي مهام العضو القانونى داخل اللجنة وعلاقته برئيس اللجنة، ويعامل معاملة المراقب ويكون دوره إجراء التحقيقات داخل اللجنة، فى حالة وجود مخالفات لقواعد الإختبارات، ويتم التحقيق مع الطالب عقب إنتهاء الإختبار وليس بين الفترات حتى لا يتشتت الطالب، مؤكدا أنه من الممكن الإستعانة بباحث قانونى آخر من خلال رئيس اللجنة إذا ظهرت أكثر من حالة الغش فى اليوم الواحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق