ننشر استعدادات محافظة أسوان لامتحانات الدبلومات الفنية

الخميس، 19 مايو 2016 07:46 م
ننشر استعدادات محافظة أسوان لامتحانات الدبلومات الفنية
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
وفاء عبدالرازق

فى إطار متابعته اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان لإستعدادات مديرية التربية والتعليم لإمتحانات الدبلومات الفنية لنهاية العام الدراسى 2015/2016 والمقرر بدايتها يوم السبت المقبل 21 مايو الجارى على أن تنتهى فى 16 يونيو القادم ، أعطى اللواء مجدى حجازى توجيهاته لمسئولى التربية والتعليم بضرورة توفير كافة المستلزمات لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة من أجهزة المبردات لمياه الشرب وإنتظام عمل كافة وسائل التهوية وخاصة المراوح الكهربائية ، علاوة على الإضاء اللازمة ، مع توفير المظلات فى أماكن الإنتظار للطلاب فى فترات الإستراحة ، بجانب توفير مسئول صحى باللجان للتعامل مع أى حالات مرضية طارئة.

مطالباً بأن يتوازى مع ذلك تهيئة المناخ المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلبة بمختلف اللجان حتى يتمكنوا من أداء الإمتحان فى أجواء من الطمأنينة تمكنهم من التركيز فى الإجابة على كافة الأسئلة بالشكل المطلوب لتحصيل أعلى الدرجات فى المواد الدراسية المختلفة ، على أن يتم فى نفس الوقت تجهيز جميع الإستراحات بالشكل الملائم لإستقبال وإقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين خلال فترة الإمتحانات.

ومن جانبه أوضح أحمد موسى مدير عام التربية والتعليم بأسوان بأن عدد المتقدمين لأداء إمتحانات الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها 13910 طالب وطالبة داخل 60 لجنة إمتحانية على مستوى المحافظة.

مؤكداً على أنه تم الإجتماع برؤساء اللجان وتم التشديد عليهم بتنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم بتوفير الهدوء داخل اللجان الإمتحانية ومراعاة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بكل دقة وحزم داخل مقار اللجان ، بالإضافة إلى التعامل الصارم مع أى محاولات للغش من داخل أو خارج اللجان والإبلاغ الفورى لغرفة العمليات المشكلة بالمديرية أولاً بأول بأى أحداث داخل اللجان لسرعة التعامل معها.

وأشار أحمد موسى بأنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة التواجد بمقار لجانهم فى وقت مبكر حتى يتسنى لهم تفقد كافة اللجان والتأكد من تأمينها بالشكل المناسب وإستلام أوراق الأسئلة قبل بداية الإمتحان بوقت كافى ، بجانب تسليم أوراق الإجابة بعد نهاية الإمتحان مباشرة طبقاً للتعليمات الواردة فى هذا الشأن.

لافتاً إلى أن جميع الإدارات المختصة بالمديرية أكدت على حرصها لإتمام إمتحانات الدبلومات الفنية بالشكل الذى سيكون نموذجاً يحتذى به فى الإمتحات المركزية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق