رئيس النواب الليبي: مصر هى الأقرب للشعب الليبي

الخميس، 19 مايو 2016 11:13 ص
رئيس النواب الليبي: مصر هى الأقرب للشعب الليبي
رئيس النواب الليبي

أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، على الدور المصرى الكبير والفاعل الذى تبذله القاهرة تجاه بلاده، منوهًا بأن مصر وليبيا يشكل كل منهما عمقًا استراتيجيًا للأخر.

وقال «عقيلة» في حوار له حول مساع مصرية للتوفيق بين الرئاسات الليبية: «البرلمان والرئاسة وقيادة الجيش، نرحب بدور مصر وهي الأقرب للشعب الليبي وأمننا القومي متصل وكل منا يشكل عمقا استراتيجيا للآخر٬ والجهود التي تبذلها مصر كبيرة وفاعلة ولن نعلن عنها في الوقت الراهن٬ وقد سبق وطالبت خلال وجودي في ساحل العاج بالتدخل المصري للتوفيق بين المؤسسات ولإصلاح الأخطاء التي تحدث حاليا٬ كما أدعو وأفضل أن يكون الوسيط عربيًا».

وعن أسباب الخلاف مع رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج قال: «إنه لا يوجد خلاف شخصي مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وإنما هو خلاف حول الإجراءات الدستورية وتحديد المهام».

وعن رؤيته للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة بسبب تعطيل اعطاء الحكومة الثقة ولعمل المجلس الرئاسي قال: «هذه العقوبات التي فرضت تعد تدخلا في الشأن الليبي٬ وتابع أنني لم أمنع أحدًا من الحضور إلى البرلمان٬ والخلاف مع رئيس المجلس الرئاسي وفق المسمى الدولي يمكن الحوار حوله حتى نصل إلى توافق٬ ولذا ما أدعو إليه هو استكمال الحوار وصولًا إلى توافق وعملًا بالدستور».

وعما تتعرض له ليبيا من ارهاب داعش قال: «نحتاج فقط لدعم الجيش الليبي بالسلاح »، مشيرًا الى ان الجيش الليبي تمكن من تنظيف منطقة درنة واجدابيا وبنغازي٬ وقريبا سرت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة