«المنتقبة الدوارة».. أحدث حيل «النور» لتزوير الانتخابات

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 01:49 م
«المنتقبة الدوارة».. أحدث حيل «النور» لتزوير الانتخابات

فضحت اللجنة رقم «111»، المشرفة على الانتخابات بالسلوم في محافظة مطروح، أحدث حيل حزب النور السلفي لتزوير الانتخابات، وعلى غرار الورقة الدوارة التي تستخدم في تزوير الانتخابات، ابتكر حزب النور «المنتقبة الدوارة»، حيث تنتحل صفة أكثر من سيدة وتدور على اللجان المختلفة للتصويت لصالح الحزب.
بدأت القصة عندما تمكن أعضاء اللجنة رقم 111 المشرفة على الانتخابات بالسلوم بمحافظة مطروح، من ضبط عضوة حزب النور السلفى تدعى «ن. ب» مرتدية النقاب، وتنتحل صفة المواطنة «ح. م»، أثناء إدلائها بصوتها باللجنة.
وبعد ضبطها من قبل أعضاء اللجنة، عقب كشفها النقاب عن وجهها تبين أن بطاقة الرقم القومى تحمل صورة غير مطابقة للصورة الشخصية للناخبة، وعند سؤالها كشفت انها تقوم بذلك نظير مبلغ مالى وتم تحرير محضر بالواقعة.
تلقت بعدها ذلك غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، المتابعة للعملية الانتخابية في محافظات المرحلة الأولى، تقريرا يفيد بأن السيدة المنتقبة بمرسى مطروح انتحلت شخصية آخرين أكثر من 5 مرات للانتخاب، وتم تعامل قوات الأمن معها.
كان المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، شدد على إنه لابد للمنتقبات كشف وجوههن أثناء الإدلاء بأصواتهن في انتخابات مجلس النواب؛ للتثبت من شخصيتهن.
وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات أنه لن يسمح لأي منتقبة من الإدلاء بصوتها إلا بعد التحقق من شخصيتها عن طريق سيدات ستتواجدن في المقرات الانتخابية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق