الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية.. ضبط 190 هاربًا من أحكام جنائية في «الغربية»..وحملة أمنية استهدفت ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة في «سوهاج»..والقبض على تاجر ياميش مجهول المصدر بـ«الجيزة»

الأربعاء، 18 مايو 2016 12:09 م
الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية.. ضبط 190 هاربًا من أحكام جنائية في «الغربية»..وحملة أمنية استهدفت ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة في «سوهاج»..والقبض على تاجر ياميش مجهول المصدر بـ«الجيزة»
ضبط الخارجين على القانون والهاربين

في إطار ضبط الخارجين على القانون والهاربين من أحكام، شنت مديريات الأمن، على مستوى الجمهورية، وترصد «صوت الأمة» في السطور التالية أبرزها.

الغربية
في هذا الصدد، صرح اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية، بأنه في إطار ضبط الخارجين على القانون والهاربين من أحكام، شنت مديرية أمن الغربية حملة أسفرت عن ضبط 190 هاربًا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 3 مسجلين خطر و5 أسلحة نارية «فرد خرطوش» و22 «سلاح أبيض»"، وضبط 4 قضايا تعاطي وإتجار في مواد مخدرة.

كما تم ضبط 3 متهمين هاربين من قضايا شروع فى قتل وسرقة، و19 دراجة نارية بدون لوحات و5 مشتبه فيهم جنائيا و870 مخالفة مرورية متنوعة.

سوهاج
وفي محافظة سوهاج، شنت أجهزة الأمن حملة استهدفت ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة وحائزيها والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمختلف أنحاء المحافظة.

وتمكنت الحملة، التى تمت بإشراف اللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج، من ضبط 12 قطعة سلاح نارى "غير مرخصة" مختلفة الأنواع شملت 4 بنادق آلية وبندقية "موزر" ألماني و5 بنادق خرطوش عيار 12 مم وطبنجة مجهولة الماركة عيار 9 مم، وفرد روسي محلي الصنع بقرى مراكز ساقلتة والمنشأة والعسيرات.

كما تمكنت الحملة من تنفيذ 368 حكما قضائيا على مستوى المراكز والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة، من بينها 5 أحكام جنايات و172 حكما جزئيا و74 حكما مستأنفا و108 غرامات جزئية ومستأنفة، إلى جانب تحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 4 آلاف و465 جنيها، وقد تحررت بوقائع الضبط المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفي محافظة قنا، قررت نيابة قوص برئاسة المستشار صالح الأمين مدير النيابة حبس مدير مدرسة ثانوية خاصة 15 يوما علي ذمة التحقيقات التي تجري معه بعد ثبوت قيامه باختلاس مبلغ مليون و600 ألف جنيه، بعد قيامه بتحصيل مصروفات دراسية أعلى من المستحقة، مع توسعه في إقامة فصول ورفع كثافة جميع الفصول بالمخالفة للقانون.

كما تمكن قوات الأمن بالإسكندرية، إلقاء القبض على عاطلين، مقيمان بدائرة قسم ثان الرمل، بحوزته 380 قرصًا مخدرًا بقصد الإتجار.

تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، بلاغًا من «محمد ز ع» 27 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم دائرة قسم باب شرقي، و11 آخرين ضد «محمد م ح » 43 سنة، صاحب محل ملابس، مقيم دائرة قسم المنشية، لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها خمسة ملايين جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة الملابس المستوردة مقابل فائدة شهرية قدرها 10 % وانتظم في دفع الفائدة لعدة أشهر ثم تهرب وامتنع عن سداد الفائدة أو أصول المبالغ.

توصلت التحريات إلي صحة الواقعة وقيام المتحرى عنه بمزاولة نشاطًا إجراميًا فى مجال جرائم تلقى الأموال من المبلغين وغيرهم من المواطنين جاري تحديدهم ويتخذ من محله الكائن بدائرة قسم محرم بك مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى وإيهام ضحايه بجدية مشروعه الوهمى.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه واعترف، وتحرر المحضر جنح اقتصادية قسم شرطة محرم بك جاري العرض على النيابة.

ألقى ضباط مكافحة جرائم الآداب بالإسكندرية، القبض على ربة منزل، تبين أنها تدير شبكة للأعمال المنافية للآداب.
وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الآداب العامة، باستقطاب "حنان. ع"، للساقطات، وتقديمهن لراغبي المتعة الحرام بدون تمييز، مقابل مبلغ مالي.

القليوبية
وفي محافظة القليوبية تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمخدرات بدائرة مركز بنها.

وتلقى اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، إخطارا بوررد معلومات لضباط مباحث قسم مكافحة المخدرات، وأكدتها التحريات قيام كل من "حسن.م 55 سنة" فلاح، و"على.ص.ع 23سنة" عاطل، و"محمد. ح 22سنة" عاطل بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في الاتجار بالمواد المخدرات.

الجيزة
أما في محافظة الجيزة، شنت أجهزة الأمن بالجيزة، بالإشتراك مع قطاعي الأمن الوطني والعام حملة أمنية موسّعة بمنطقة جنوب الجيزة، للقبض على العناصر الإجرامية لإعادة الأمن والأمان للمنطقة، أشرف عليها اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 9 أسلحة نارية و7 طلقات عيار 12 مم و13 قضايا مخدرات "اتجار" و14 ضبط وإحضار وهارب من السجون العمومية كما تم ضبط 26 حكم جناية محكوم عليهم في قضايا.

كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بقطاع أمن الجيزة، من إلقاء القبض على مسئول مخزن تابع لشركة لحيازته 9 آلاف لفة ياميش رمضان مجهولة المصدر بالطالبية.


بني سويف
وفي محافظة بني سويف، تمكنت وحدة مباحث التموين بمديرية أمن بني سويف، من ضبط سيارة محملة بدقيق بلدي مدعم قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء بدائرة مركز إهناسيا غرب المحافظة.

وتمكنت الحملة من ضبط سيارة نقل رقم 4532 بني سويف محملة بدقيق مدعم كمية 2 طن ونصف، بقصد تجميعه وإعادة بيعه بالسوق السوداء.

وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وتحرر محضرًا بالواقعة رقم 6962 جنح مركز إهناسيا لسنة 2016، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الحملة التي شارك فيها اللواء ممدوح ابوزيد مفتش الامن العام واللواء خلف حسين مدير المباحث الجنائية من تنفيذ 665 حكما من بينها 2 حكم جناية و385 حبس جزئي و72 حبس مستأنف و134 غرامات جزئية و18 غرامات مستأنفة و54 مخالفات فضلا عن14 قضية تموينية متنوعة.

وأسفرت الجهود المبذولة خلال 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري، و50 قضية مخدرات، و6 آلاف و654 مخالفة مرورية، 102 دراجة بخارية، 505 مخالفات إشغال طريق، تنفيذ 1868 حكما قضائيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة بمفردها.


الشرقية
وفي محافظة الشرقية تمكن ضباط بلبيس بالشرقية، اليوم، القبض على 16 من أقارب طالبة قرية بنى صالح المتغيبة، تنفيذا لقرار النيابة العامة الصادر من المستشار أمير نوار رئيس نيابة بلبيس، وبإشراف المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، بضبط وإحضار 25 من أقارب طالبة قرية بنى صالح، ومن بين الصادر لهم قرار بالضبط والإحضار والد الطالبة، وذلك لقيامهم بالتجمهر، وبتعطيل المرور ومنع الطالبات من تأدية الامتحانات.

كان قد تلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة، بقيام العشرات من أهالى قرية ميت جابر التابعة لمركز بلبيس، بقطع 3 طرق حيوية وهى "بلبيس - منيا القمح وبلبيس- الزقازيق، ومشتول- منيا القمح" من أمام قرية ميت جابر، بسبب تغيب فتاة أمس بعد تأدية الامتحان، وقيام أقارب الفتاة بغلق أبواب المعهد أمام رئيس اللجنة والفتيات.

الإسماعيلية
وفي محافظة الإسماعيلية، تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية ومديرية أمن الاسماعيلية، من ضبط المتهمين باختطاف رجل الأعمال السعودي حسن بن ال سند، وسائقه بطريق الاسماعيلية الصحراوي

نجح قطاع مصلحة الأمن العام، برئاسة اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، قطاع الأمن المركزي في ضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص فى ارتكاب حوادث السطو المسلح على محلات الصاغة والخطف بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية.


وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم استهدافهم بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، وأمن الإسماعيلية، وقوات الأمن المركزي، وحال شعورهم بوصول القوات، قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات، مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق النيران، مما أسفر عن مصرع أحدهم، فيما تمكنت القوات من ضبط باقي المتهمين، وبحوزتهم 3 بنادق آلية، و6 خزن، و656 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، واعترفوا بارتكابهم للواقعة.



مسئولي وزارة التربية التعليم
كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط 4 مسئولين في وزارات التربية والتعليم، والمالية، والأوقاف، ليضافوا إلى متهمتين سبق القبض عليهما في القضية ذاتها، وهما موظفتان شقيقتان إحداهما تعمل في اتحاد الإذاعة والتليفزيون كمراقب للجهاز المركزى للمحاسبات في "ماسبيرو"، والثانية كانت تعمل كمديرة الوحدة الحسابية بمديرية التربية والتعليم في 6 أكتوبر كممثلة لوزارة المالية في المديرية، لتكوينهم تشكيل عصابى اختلس ما يقرب من ربع مليار جنيه.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء عصام سعد، تلقت بلاغًا من وكيل وزارة المالية للتفتيش المالي، اتهم فيه عدد من المسئولين بإدارة 6 أكتوبر التعليمية، باختلاس ربع مليار جنيه نقدى من الميزانية العامة للدولة خلال عامين.

وأمر المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 10 مسئولين جدد بإدارة 6 أكتوبر التعليمية والإذاعة والتليفزيون والأوقاف للمحكمة التأديبية العاجلة بتهمة اختلاس 147 مليون جنيه وهم مدير إدارة 6 أكتوبر التعليمية السابق، مدير حسابات إدارة 6 أكتوبر التعليمية وممثل وزارة المالية لدى الجهة المذكورة، رئيس قسم الشطب ومحرر الشيكات بذات الإدارة، مندوب صرف ذات الإدارة، مراجع شئون العاملين بمديرية الأوقاف بمحافظة الجيزة، مندوب صرف إدارة أوقاف 6 أكتوبر السابق، مفتش إدارة التفتيش المالى والإدارى بقطاع التليفزيون باتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، مسئول الوحدة الحسابية بإدارة 6 أكتوبر التعليمية، مسئول الأضابير بذات الوحدة الحسابية، كاتب قسم الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية سابقا.

كانت تحقيقات النيابة الإدارية في مدينة 6 أكتوبر في القضية رقم 2622015 والتي باشرها تامر مصطفى - رئيس النيابة بإشراف المستشار كاظم عبد الوارث – مدير النيابة بشأن بلاغ مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة حيال واقعة قيام المتهمين باختلاس مبالغ مالية من الإدارة التعليمية في مدينة 6 أكتوبر.

وبناء عليه تم إيقاف المتهمين عن العمل احتياطيا لمصلحة التحقيق، وقامت النيابة بتشكيل لجنة من وزارة المالية لفحص الوقائع محل البلاغ والتي تضمن تقريرها المقدم للنيابة صحة ما ورد بالبلاغ من مخالفات وأن المتهمين المشار إليهم في غضون أعوام 2012، 2013، 2014 بوصفهم السابق وبمقر عملهم المشار إليه. -

المنوفية
وقال مدير من المنوفية، اللواء محمد مسعود، في تصريحات صحفية له، إن الحملة تمكنت من تنفيذ 12 حكما قضائيا، وإزالة 6 حالات تعدٍ علي أملاك الري، كما أسفرت الحملة المرورية عن تحرير 918 مخالفة مرورية علي نموذج 125 مرور، و22 مخالفة التحدث في المحمول أثناء القيادة، وضبط 18 دراجة نارية و3 سيارات بدون لوحات معدنية، و104 حالات انتظار خاطئ تم رفعها بالونش، و38 رخصة منتهية.

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على مسئولين بوزارة التربية والتعليم لاستيلائهما على 240 مليون جنيه، وأكدت تحريات ضباط إدارة الاختلاس والإضرار بالمال العام صحة تلك المعلومات وبالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار المتهمين.

عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام من ضبط الأولى والثالثة وبعرضهما على النيابة قررت حبسهما على ذمة القضية بعد أن ردت الأولى مبلغ 18 مليون جنيه من المبالغ المستولى عليها وتعهدت برد باقى المبالغ.


شرطة السياحة والأثار
واصل ضباط ادارة البحث الجنائى بالادارة العامة لشرطة السياحة والاثار حملاتهم المكبرة لفرض السيطرة الامنية وتامين المنشات السياحية ومواجهة كافة صور الخروج عن القانون، تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد شاهين، مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لشرطة السياحة.

وقد اسفرت حملات ضباط الادارة والمستمرة على مدار ال ٢٤ ساعة المنقضية عن ضبط "٤شركات سياحة بدون ترخيص،٢٧ تنفيذ احكام، ٢ قرار وزارى، ازالة حالتى تعدى، ٦٩ مخالفات شركات سياحة، ١٠ مخالفات مناطق اثرية،هتك عرض، ٧حالات مضايقة لسائحين، ٥٢ مخالفات محلات سياحية، ٧ باعة بدون ترخيص، ١١١ اشتباه ".

واخطر اللواء احمد شاهين، مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لشرطة السياحة والاثار، فامر باتخاذ الاجراءات القانونية ومواصلة الحملات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق