منصور هادي يستقبل المبعوث البريطاني لليمن

الثلاثاء، 17 مايو 2016 03:29 م
منصور هادي يستقبل المبعوث البريطاني لليمن
عبدربه منصور هادي

تسلم الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، رسالة تهنئة من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو (عيد الوحدة) خلال لقائه بالمبعوث البريطاني إلى اليمن ألن دنكن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هادى بحث مع المبعوث البريطاني العلاقات الثنائية وسير مشاورات السلام في الكويت.. وأشاد بدور بريطانيا وجهودها الداعمة لليمن على صعيد العلاقات الثنائية ومواقفها في المحافل الدولية مع المجتمع الدولي لدعم اليمن وشرعيته الدستورية.
وقال هادي إن معاناة الشعب اليمني تضاعفت ولم يعد يحتمل تبعات وتداعيات الأعمال الانقلابية التي دمرت الممتلكات وحصدت الأرواح وحاصرت الأبرياء وصولا إلى انهيار الاقتصاد واستنزاف موارد الدولة من قبل الحوثيين لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب لقمة عيش المواطن البسيط.
وأضاف أن خيارات السلام واضحة وأن مرجعياته تحددت من خلال القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.. و"إذا وجدت النية الصادقة لدى الانقلابيين للجنوح للسلام فالأمر لا يحتاج مزيدا من المماطلة والتسويف والتعقيد".
ومن جانبه، أعرب دنكن عن أمله في نجاح مساعي السلام من خلال مشاورات الكويت رغم الصعوبات الراهنة.. مؤكدا دعم بريطانيا لليمن ولشرعيتها الدستورية ممثلة في الرئيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة