وزيرا النقل والإنتاج الحربي يبحثان تطوير السكك الحديدية

الثلاثاء، 17 مايو 2016 11:58 ص
وزيرا النقل والإنتاج الحربي يبحثان تطوير السكك الحديدية
الدكتور جلال سعيد

عقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع اللواء محمـد العصار وزير الإنتاج الحربي، بحضور قيادات السكة الحديد والإنتاج الحربى، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بمعرفة مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربي لصالح السكك الحديدية خاصة في ظل الاهتمام الكبير من الحكومة لسرعة تطوير منظومة السكك الحديدية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي للمزلقانات والمحطات التي يتم تطويرها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وكذا عمرات الجرارات المختلفة حيث أكد وزير النقل على ضرورة العمل 24 ساعة للانتهاء من خطة تطوير المزلقانات والمحطات.

وأشار وزير النقل إلى أنه تم الانتهاء من صيانة وتحسين 12 محطة وسيتم الانتهاء من 10 محطات خلال شهر يونيو المقبل و38 محطة خلال شهر يوليو القادم و25 محطة خلال شهر اغسطس القادم.. لافتا إلى أنه تم الاتفاق على التعاون بين الهيئة القومية للسكك الحديدية والإنتاج الحربي لتطوير معدات ورش أبوزعبل للسكك الحديدية.

من جانبه، أكد اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، على أن الوزارة تشارك وزارة النقل في تطوير المزلقانات والمحطات وهناك مناقشات متميزة لصالح إنجاز هذه المشروعات المشتركة والاتفاق مع وزارة النقل على ضرورة سرعة الإنجاز لخدمة المواطن المصري.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير عما سبق الاتفاق عليه بخصوص وضع لوحات إرشادية في المحطات والمزلقانات التي يتم تطويرها توضح مدة تنفيذ كل مشروع والشركة المنفذة والتكلفة، كما تم الاتفاق على استمرار المتابعة الأسبوعية من قبل لجان مشتركه للمشروعات التي يتم تنفيذها وعقد اجتماع متابعة كل أسبوعين برئاسة الوزيرين.

يذكر أن المشروعات التي تعاقدت عليها الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الإنتاج الحربي تتضمن (مشروع تطوير 295 مزلقانا ومشروع تطوير 92 محطة للسكة الحديد ومشروعات متعددة لصيانة الجرارات وأعمال العمرة الجسيمة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق